الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:10 م

بيريرا عن استقدام حكام أجانب لمباريات الدوري: المصريون أكفاء

بيريرا

بيريرا

ناريمان ياسر

A A

كشف البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام المصرية السابق، موقفه من استقدام حكام أجانب، لبعض مباريات الدوري المصري الممتاز وكأس مصر.

وأكد فيتور بيريرا في بيان صحفي: "رفضت استقدام حكام أجانب لمباريات الدوري وكأس مصر، اتحاد الكرة على عكس قرار لجنة الحكام هو من قام باستقدام حكام أجانب للدوري".

وأضاف: "تكلفة استقدام الحكام الأجانب بلغت 40 لـ50 ألف دولار للخمس مباريات التي أداروها ما يصل تكلفته لـ9 مليون و500 ألف جنيه".

وتابع: "الحكام المصرين أثبتوا كفاءة كبيرة في إدارة المباريات التي تم إسنادها لهم، وهناك ضغطا متزايدًا من قبل الأندية والرابطة للتدخل في صالحيات لجنة الحكام".

تصريحات بيريرا

وفي ذات الوقت، قال البرتغالي بيريرا في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، كانت تجربة رائعة في بلد عظيمة مع أفضل الأندية الأفريقية.

مؤكدًا أن هناك الكثير من المجالات التي يمكن فيها التحسين في كرة القدم والتحكيم المصري، لذا يجب أن يثقوا في الحكام واحترام أنشطتهم.

وأشار إلى أن يكون هناك المزيد من الاستثمار لأنه بدون الاستثمار لا يمكن تحقيق أي تطور في أي مجال.

وتابع أنه رفض عدم التجديد بسبب نقص الموارد المالية لإقامة المعسكرات والتدريبات، وايضا التأخير المتكرر في دفع مستحقات الحكام.

وكان بيريرا قد وجه رسالة لمنظومة التحكيم والحكام المصريين، وجميع أسرة الرياضة المصرية بعد انتهاء مهمة عمله مع اتحاد الكرة بنهاية الموسم المنقضي.

وأكد بيريرا، إنه منذ تولي منصب رئيس لجنة الحكام وقع عقد عمل محدد المدة مع الاتحاد المصري لكرة القدم ابتداء من 5 مارس 2023 وانتهاء في 31 أغسطس 2024.

وأضاف، أن العقد نص على إمكانية تمديده باتفاق الطرفين، حيث قررت عدم تجديد العقد بعد مواجهة بعض التحديات والأسباب الأساسية خلال فترة عمله وهي نقص الموارد المالية لإقامة المعسكرات والتدريبات بجانب التأخير المتكرر في دفع مستحقات الحكام بالإضافة إلى فرض الرقابة على التواصل مع الأندية وجماهير كرة القدم فصلا عن التدخل في الإدارة فيما يتعلق بدعوة الحكام الأجانب لتعينهم في المباريات المحلية.

وتقدم بخالص الشكر والتقدير على الثقة التي منحتوني إياها للقيام بدور حيوي في تطوير منظومة التحكيم في مصر يسعدني أن أؤكد على تحقيق جميع الأهداف التي تم تحديدها في إطار هذا التعاقد والتي شملت "التنظيم الإداري وتطوير التحكيم وزيادة تمثيل الحكام المصريين في المحافل الدولية".

وأوضح: "أود أيضا أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى جميع الحكام، واعتذر عن أي تقصير قد وقع من جانبي. لقد حرصت دائما على تطبيق مبادئ العدالة والنزاهة والشفافية في كل قراراتي".

search