الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:32 ص

نقص وزن وعدم نظافة.. غلق 4 مخابز وتحرير 26 مخالفة بالمنيا

حملة بقيادة محافظ المنيا على المخابز

حملة بقيادة محافظ المنيا على المخابز

المنيا- زينه الهلالي

A A

قَاد محافظ المنيا اللواء عماد كدواني، اليوم الخميس، حملة تفتيشية ورقابية مكبرة على عدد من المخابز البلدية في قرى مركز ومدينة ديرمواس. 

وهدفت الحملة إلى التأكد من جودة الخبز المنتج ومدى مطابقته للمواصفات والأوزان المحددة، بالإضافة إلى متابعة التزام المسؤولين عن تلك المخابز بالقوانين والقرارات التموينية.

حملات رقابية على المخابز والأسواق

وأكد المحافظ خلال جولته على أهمية تكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق لضمان الالتزام بالمعايير الصحية والإنتاجية. 

وشدد على ضرورة التأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين والالتزام بالأسعار المقررة، مشيرًا إلى أن المحافظة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تُرصد خلال تلك الحملات، لضمان حقوق المواطنين وتوصيل الدعم لمستحقيه.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملة الرقابية على مخابز قرى مركز ديرمواس أسفرت عن تحرير 26 محضرًا للمخابز المخالفة، بالإضافة إلى غلق 4 مخابز في قرية دلجا بسبب مخالفات متعددة، منها إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم مطابقة المواصفات، وعدم نظافة أدوات العجن، وغياب الميزان الحساس، وعدم وجود لوحة تشغيل، وعدم إعطاء بون صرف، وافتقاد الشهادات الصحية. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

رافق المحافظ خلال جولته النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، والدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى مسؤولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

search