الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:23 م

مفيدة ومغذية.. اقتراحات تخلصك من "حيرة اللانش بوكس"

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

إعداد وجبات متنوعة يوميًا للطفل، سواء لمرحلة الحضانة أو المدرسة، من أكثر الأشياء المحيرة لبعض الأمهات في العام الدراسي، لعدم معرفتهم الكاملة بمعظم المكونات التي يستحسن أن تضاف.

تثير أفكار اللانش بوكس تساؤل الكثير من الأمهات على الجروبات الخاصة بهم، حيث يسعين جاهدات إلى تنوع الطعام ليحصل الأطفال على التغذية السليمة.

ومن خلال "تليجراف مصر" سنتحدث عن أفكار لانش بوكس مرحلة الحضانة والمدرسة على طريقة “أم فايا”، وهي بلوجر مشهورة تصدرت التريند بفيديوهات على منصتي تيك توك وفيسبوك، تدور حول أغذية الأطفال.

مكونات اللانش بوكس

الكثير من الأطعمة ينبغي تقديمها للأطفال ليحصلوا على غذاء صحي متكامل، ولا بد من إدخال الألوان المختلفة في اللانش بوكس على النحو التالي:


الفاكهة

يتم اختيار أي نوع من الفاكهة الموجودة بالمنزل والتي يفضلها الطفل، ويمكن تقطيعها إلى قطع صغيرة داخل اللانش بوكس لتسهيل تناولها، مثل: التفاح، الموز، العنب. لكن يجب الإبتعاد عن الفواكه التي تفسد سريعا.

 

الخضروات

الخضروات من أهم المكونات اللازم توافرها بشكل يومي في غذاء لطفل، نظرًا لما تحتويه من عناصر غذائية مهمة لبناء الطفل.

ويمكن إضافة شرائح الخيار والجزر كـ“سناك” جانبي يساعد الطفل على مواصلة اليوم الدراسي بدون جوع، ويمكن إضافتهم بداخل الساندوتش المتناول.

ويجب الابتعاد عن الطماطم لأنها تفسد سريعًا خاصًة في فصل الصيف.

 

الجبن ومنتجات الألبان

لابد من توفير منتجات الألبان لحصول الطفل على الكالسيوم الذي يحتاجه، ولكن لا يجب تناوله بشكل يومي حتى لا يؤدي لضرر الطفل، لما يحتويه من دهون وأملاح.


البروتين بجميع أنواعه

البروتين عنصر أساسي في اللانش بوكس، لكي يمد الطفل بالطاقة والشبع خلال اليوم، ويساعد على بناء عضلاته، ومن أمثلة مصادر البروتين: الحمص، الزبادي، البيض المسلوق، اللوز، الدجاج، الجبن القريش.

 

مخبوزات الحبوب الكاملة

مخبوزات الحبوب الكاملة، مثل الشوفان، ونخالة القمح، أفضل أنواع المخبوزات التي يمكن اختيارها كعنصر ثابت في غذاء الطفل، لاحتفاظ حبوبها بقيمتها الغذائية.

المكسرات

تعد المكسرات من أهم مصادر الدهون غير المشبعة، لاحتوائها على الأوميجا 3، الذي يساعد في تعزيز التركيز عند الأطفال، بالإضافة إلى أن المكسرات تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

 

وجبات اللانش بوكس

- بطاطس مهروسة بالبيض
- بان كيك 
- بيتزا مصنعة بالمنزل
- بسكويت الشوفان معد بالمنزل
- التوست الحمص والمقلي بالبيض واللبن
- توست بزبدة الفول السوداني
-كرات التمر
- ناجتس
- مكرونة بالصلصة الحمراء او البيضاء
- دجاج بانيه
- توست بني بالمربي وزبدة الفول السوداني.

search