الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:50 ص

"يسيء للمجتمع".. إحالة "محامي المساكنة" هاني سامح للتحقيق

المحامي هاني سامح

المحامي هاني سامح

أصدر نقيب المحامين، عبد الحليم علام، قرارًا بإحالة المحامي هاني سامح، إلى التحقيق، مع إيقاف مؤقت عن ممارسة المحاماة.

وأكد نقيب المحامين، أن قرار الإحالة جاء بناء على التصريحات المتعلقة بـ"المساكنة"، والتي أدلى بها في أحد البرامج التلفزيونية، واصفا ما قاله بأنه “غير مقبول نهائيًا”.

تأييد لفكرة المساكنة

وأوضح علام، أن التصريحات التي أدلى بها المحامي تعبر عن نفسه ولا تمثل جموع المحامين، مشددًا على أن نقابة المحامين لن تقف مكتوفة الأيدي أمام من يسيء لها أمام المجتمع، ويثير البلبة بتصريحات غير مسؤولة.

وأثارت تصريحات المحامي بالنقض هاني سامح، حول دفاعه عن فكرة المساكنة حالة من الرفض بين رجال الدين.

وقال المحامي بالنقض هاني سامح، إنه مؤيد لفكرة المساكنة قبل الزواج كونها حرية شخصية، مؤكدًا أنه لا يمنع ابنته إذا فعلت هذا الأمر، لأنه يقبل بالحقوق الإنسانية.

وأضاف سامح، خلال حواره في برنامج “علامة استفهام” الذي يقدمه الإعلامي مصعب العباسي، أن الإمام أبو حنيفة وافق على المساكنة إذا كانت بمقابل.

محاولات ممولة

ونشر أمين هيئة كبار العلماء، عباس شومان، عبر حسابه الرسمي في موقع فيسبوك: “تصريح نشر منسوبا إلى شخص يدعي على الإمام أبي حنيفة أنه أباح الزنا بأجر، وأنه لن يمنع ابنته منه إن أرادته. فإن كان صرح بهذا فهو كذاب أشر، والأئمة براء من هذا الفجور. حسبنا الله ونعم الوكيل”.

وأكد العالم الأزهري أسامة قابيل، أن فكرة "المساكنة" التي تظهر بين الحين والآخر عبر تصريحات بعض الفنانين أو من يسمون أنفسهم “حقوقيين”، محاولات ممولة تهدف إلى تخريب المجتمعات.

وأوضح العالم الأزهري فى تصريحات له، أن الإسلام يحافظ على كرامة المرأة في جميع حالاتها، سواء كانت أمًا أو أختًا أو زوجة أو ابنة، ويضمن لها كافة حقوقها من خلال الزواج الذي وصفه الله بأنه ميثاق غليظ.

أضاف: المرأة التي كرمها الإسلام ليست للتجربة، بل لا تحل لزوجها إلا بأمانة الله وبكلمته، كما أوصانا النبي محمد صلى الله عليه وسلم: اتقوا الله في النساء، فإنكم أخذتموهن بأمانة الله، واستحللتم فروجهن بكلمة الله، كيف يتحدثون عن تجارب غير شرعية مخلة للشرف فى مجتمعات تصون القيم؟، بنص تعبيره.

search