الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:32 ص

رواتب مرتفعة وأداء هابط... أزمةمانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

A A

سلط تقرير صحفي الضوء على الأجور المرتفعة التي يتقاضاها لاعبو مانشستر يونايتد الإنجليزي، رغم الأداء المتراجع الذي يقدمه الفريق تحت قيادة الهولندي إريك تن هاج، المدير الفني للفريق.
وكشفت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية في تقريرها، تفاصيل عقود لاعبي مانشستر يونايتد، والتي أوضحت سقف الرواتب المرتفع داخل الفريق الأحمر خلال الموسم الحالي. 
وأشار التقرير إلى وجود 3 لاعبين يتقاضون أعلى من 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في صفوف الفريق، وهم: البرازيلي كاسميرو الذي يتقاضى 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، والبرتغالي برونو فيرنانديز، الذي جدد تعاقده مؤخرًا مع الفريق ليتساوى في الراتب مع كاسميرو، واللاعب الثالث هو الإنجليزي ماركوس راشفورد، الذي يتقاضى 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

3 لاعبين فوق الـ300 ألف جنيه إسترليني

ولم يتوقف الأمر عند الثلاثي، وإنما شملت قائمة الرواتب المرتفعة، أمثال الإنجليزي ماسون ماونت، الذي يتقاضى 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، والبرازيلي أنتوني، الذي يحصل على 200 ألف جنيه إسترليني.

تباين في سقف الرواتب بين يونايتد وليفربول

ولكي يتضح ارتفاع قيمة الرواتب في مانشستر يونايتد مقارنة بالأندية الأخرى، فهناك لاعب واحد فقط في نادي ليفربول، يتقاضى أعلى من 300 ألف جنيه إسترليني، وهو النجم محمد صلاح، الذي يحصل على 350 ألف جنيه إسترليني، أي أقل بمقدار 25 ألف، مما يحصل عليه الثنائي كاسميرو وبرونو، ومتساوي مع راشفورد، وفقا لما ذكره موقع "كابولوجي"، المختص بعقود اللاعبين حول مستوى العالم.
ويأتي الهولندي فيرجيل فان دايك، قائد الريدز، في المركز الثاني بقائمة الأعلى أجرا بصفوف الريدز، إذ يحصل على 220 ألف إسترليني أسبوعيا فقط.

search