الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:44 م

"جهوده ليست كافية".. استبعاد كول بالمر من قائمة تشيلسي الأوروبية

كول بالمر

كول بالمر

محمود صبري

A A

استبعد إنزو ماريسكا المدير الفني لفريق تشيلسي، كول بالمر، من تشكيلة الفريق في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

واستمتع بالمر بموسم أول رائع في ستامفورد بريدج في 2023-24، حيث سجل أهدافًا أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز (33، 22 هدفًا، 11 تمريرة حاسمة).

لكن جهوده لم تكن كافية لقيادة البلوز إلى التأهل لدوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، حيث احتلوا المركز السادس قبل أن يقتنص مانشستر يونايتد آخر مقعد لإنجلترا في الدوري الأوروبي بفوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي.

مباراة فاصلة

ونجح فريق إنزو ماريسكا في التغلب على فريق سيرفيت في مباراة فاصلة للوصول إلى المرحلة الجديدة من دوري المؤتمرات، حيث ستقام مباراتهم الأولى في المسابقة الحقيقية ضد جينت في 3 أكتوبر.

وسيواجه الفريق أيضًا باناثينايكوس، ونوح، وهايدنهايم، وأستانا، وشامروك روفرز قبل انتهاء مرحلة الدوري في ديسمبر.

وأصدر البلوز اليوم قائمته المكونة من 23 لاعبًا للمرحلة التالية من المسابقة، حيث كان بالمر هو اللاعب الأبرز الذي تم استبعاده.

تمريرات حاسمة

وقدم بالمر بالفعل أربع تمريرات حاسمة وسجل هدفًا واحدًا في أول ثلاث مباريات لتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2024-25.

وهو أول لاعب يقدم أربع تمريرات حاسمة أو أكثر في هذه المرحلة من موسم الدوري الممتاز منذ أن قدم بول بوجبا خمس تمريرات حاسمة في أول ثلاث مباريات لمانشستر يونايتد في موسم 2021-22.

وضمت القائمة اللاعبين الجُدد جادون سانشو، وجواو فيليكس، ومارك جويو، وبيدرو نيتو، وكيرنان ديوزبري هول، وريناتو فيجا، وتوسين أدارابيويو، وفيليب يورغنسن، بينما انضم ويسلي فوفانا وروميو لافيا إلى بالمر في الغياب.

وسيكون تشيلسي قادرًا على إضافة بالمر إلى تشكيلته في يناير إذا وصل إلى مراحل خروج المغلوب، حيث يسعى إلى أن يصبح ثاني بطل إنجليزي في المسابقة، بعد وست هام في 2022-23.

القائمة الكاملة: 

روبرت سانشيز، فيليب يورجنسن، لوكاس بيرجستروم؛ أكسل ديساسي، مارك كوكوريلا، توسين أدارابيويو، بينوا بادياشيلي، ريس جيمس، مالو جوستو، ريناتو فيجا؛ إنزو فرنانديز، نوني مادويكي، كارني تشوكويميكا، كيرنان ديوسبري هول، مويسيس كايسيدو، سيزار كاسادي؛ بيدرو نيتو، ميخايلو مودريك، جواو فيليكس، نيكولاس جاكسون، كريستوفر نكونكو، جادون سانشو، مارك جويو.

search