الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:51 ص

رغم استبعاده.. مدرب فرنسا يهاجم لاعب وسط المنتخب

ديشامب ورابيو

ديشامب ورابيو

محمود صبري

A A

انتقد مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، لاعب الوسط أدريان رابيو، رغم استبعاده من قائمة الفريق المقبلة في دوري الأمم الأوروبية، بعد أن وصف موقفه بالمحرج.

واستُبعد رابيو، الذي خاض 48 مباراة مع فرنسا منذ ظهوره الأول في 2016، من تشكيلة المنتخب الفرنسي لمباراتي إيطاليا وبلجيكا بعد فشله في العثور على نادٍ جديد منذ رحيله عن يوفنتوس في نهاية الموسم الماضي. 

وجذب اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، اهتمام مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات، لكن الفريق الإنجليزي تعاقد منذ ذلك الحين مع مانويل أوجارتي من نادي رابيو السابق باريس سان جيرمان. 

ثم أبدى نادي ميلان الإيطالي أيضًا اهتمامه بضم رابيو، لكن اهتمامه تلاشى في النهاية حين اختار إسماعيل بن ناصر البقاء في سان سيرو. 

بدأ رابيو جميع مباريات فرنسا في بطولة يورو 2024، لكن ديشامب كشف أن فشل لاعب الوسط في العثور على نادٍ جديد أدى إلى استبعاده هذه المرة.

وقال ديشامب: "أدريان رابيو يواجه موقفا محرجا إلى حد ما"، مضيفا: “كان عقده ينتهي وكان مهتمًا بالعديد من الفرق لكنه الآن بدون فريق ولا يتدرب في مجموعة.. آمل أن يتمكن سريعًا من اختيار النادي الذي يمكنه إعادته إلينا".

تفتتح فرنسا مشوارها في دوري الأمم الأوروبية يوم الجمعة بمواجهة إيطاليا في ملعب بارك دي برانس، حيث يتطلع كلا الفريقين إلى تحسين أدائهما المتواضع في بطولة أوروبا 2024.

search