الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:11 م

أسامة عباس بعد تكريمه: سني لا يسمح ببذل مجهود (فيديو)

الفنان أسامة عباس

الفنان أسامة عباس

ميرونا سامي

A A

علق الفنان أسامة عباس على تكريمه من المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 17 تقديرًا لمسيرته الفنية.

وقال أسامة عباس في تصريحات لبرنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر :"كنت سعيد بالتكريم رغم إني اتكرمت من أكتر من جهة إلا أن التكريم من أبناء بلدي ومهنتي وفي حياتي له قيمة تانية خالص"

وعن سؤاله عما سيفعل في حال تلقيه عرض بتقديم دور فني مميز، أجاب قائلاً: "مش عارف الجملة صعبة أنا مبقتش في سن يسمح إني أبذل المجهود اللي بذلته سابقاً".


وأوضح أنه كان يتعامل مع الأدوار الفنية بشكل دقيق جدًا، ولذلك فهو لا يعتقد أنه يستطيع بذل نفس الجهد في الوقت الحالي ".

توجيه الشكر 

وكان الفنان أسامة عباس، قد وجه الشكر إلى المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، لمنحه الجائزة التقديرية، من خلال مقطع “فيديو” له عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”.

معلومات عن الفنان أسامة عباس

  • وُلد الفنان أسامة عباس في 23 يوليو 1935.
  • وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة بحصوله على درجة الليسانس.
  • عمل محاميًا في إحدى الشركات.
  • وانضم في أواخر حقبة الستينيات إلى فرقة ثلاثي أضواء المسرح بعدما تعرف على الضيف أحمد الذي أدخله المجال الفني.
  • وكانت بدايته في عام 1969 بمشاركته في أول مسرحية “طبيخ الملائكة”، مع ثلاثي أضواء المسرح، وبعدها شارك في عدة مسرحيات منها “ أحداث إمرأة في العالم، وفندق الأشغال الشاقة، وجوليو ورومييت”.

مسيرة أسامة عباس الدرامية والسينمائية

مسيرة الفنان أسامة عباس الدرامية حافلة ، حيث عمل في الكثير من المسلسلات في الدراما التلفزيوينة ومن مسلسلاته: “رحلة السيد أبو العلا البشري، دموع في عيون وضحة، بوابة الحلواني، رأفت الهجان، وأوبرا عايدة”.

وبالنسبة لأعمال أسامة عباس في السينما، فمن بينها أفلام “مين يجنن مين، احترس من الخط ، هالو أمريكا ، الواد محروس بتاع الوزير”، إضافة إلى أفلام “في الصيف لازم نحب، ليلة القبض علي بكيزة وزغلول، يا عزيزي كلنا لصوص، المذنبون، الحفيد، وفيفا زلاطا”. 

search