الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

08:57 ص

محمد رياض: أسامة عباس شخصية "تدرّس"

ندوة تكريم أسامة عباس

ندوة تكريم أسامة عباس

شيماء رستم

A A

كرم المهرجان القومي للمسرح، الفنان أسامة عباس عن مجمل أعماله، على هامش دورة الـ17، ونظم ندوة باسمه اعتذر عن عدم حضورها، وأرسل ابنه “محمد” عنه.

وقال الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان، إنه عندما طرح اسم أسامة عباس ضمن قائمة المكرمين، كان كل النجوم المسرحيين المشرفين على الأسماء المكرمة في قمة سعادتهم.

كشف أنه عندما أجرى اتصالا هاتفيا مع الفنان أسامة عباس لإبلاغه بأنه من ضمن قائمة المكرمين في المهرجان القومي للمسرح المصري، كان سعيدا للغاية.

أكد رياض أنه تجمعه علاقة مميزة بالفنان أسامة عباس، ليست فقط على المستوى المهني، ولكن على المستوى الشخصي أيضا والإنساني، مضيفا أنه شخصية فريدة من نوعها وعظيمة وملهمة ويستحق الدراسة وليس التكريم فقط.

ووصف الكاتب محمد بهجت، الفنان أسامة عباس "بالنجم الجوكر” الذي يجيد أداء العديد من الأدوار بكل احترافية والتزام.

سبب الغياب 

وعن سبب غياب أسامة عباس، أرجع ابنه محمد ذلك في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إلى أن كبر السن منعه من ذلك، على الرغم من اشتياقه لجمهوره، خصوصا أن المشوار طويل كونه خارج القاهرة حاليا.

أكد محمد أسامة عباس، أن والده يعيش هذه الفترة في هدوء وعزلة بالساحل الشمالي، بعيدا عن زحام القاهرة، وسط أحفاده َوأبناء َأصدقائه من خارج الوسط الفني.

َنفى “محمد” بحث ولده عن عمل، مؤكدا أنه مستمتع بحياته ولم يعتزل الفن، وسيعود إليه حال عرض عليه دور مناسب لمسيرته الفنية.

أضاف أن سبب غياب والده إعلاميا، رفضه الظهور دون أن يسبق المقابلة عمل فني  يتحدث عنه، ولن يظهر للحديث عن الحياة الشخصية، لأنه فنان وعلاقته بجمهوره متعلقة بحياته الفنية وليست الشخصية.

الفنان أسامة عباس من أهم نجوم المسرح المصري، بدأ حياته مع كبار نجومه وبينهم ثلاثي أضواء المسرح، وفرقة عبد المنعم مدبولي “المدبوليزم”، وسرعان ما انضم إلى المجال الدرامي والسينما وحقق نجاحا مذهلا من خلال أدوار صغيرة، حتى أصبح من أهم نجوم الفن في حقبة الثمانينات من القرن الماضي.

قدم أسامة عباس خلال مسيرته الفنية 306 أعمال فنية بين المسرح والدراما والسينما، من بينها “طبيخ الملائكة، أحدث امرأة في العالم، فندق الأشغال الشاقة، جوليو ورومييت، رحلة السيد أبو العلا البشري، دموع في عيون وقحة، بوابة الحلواني، رأفت الهجان، أوبرا عايدة”.

كانت أخر أعمال أسامة عباس مسلسل “المتهمة” مع درة في 2022، و“عوالم خفية” مع الزعيم عادل إمام 2018.

search