الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:36 ص

كشوف المقبولين بمسابقة 30 ألف معلم محافظة المنوفية

مديرية التربية والتعليم بالمنوفية

مديرية التربية والتعليم بالمنوفية

أسامة حماد

A A

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، كشوف المقبولين بمسابقة 30 ألف معلم محافظة المنوفية للمتقدمين للدفعة الثانية من مختلف قرى ومدن المحافظة، بالإضافة إلى الأسماء التي تم قبول تظلماتهم من الدفعه الأولى.

ويستعرض "تليجراف مصر" خلال السطور التالية في إطار الخدمات التي يقدمها لمتابعيه كشوف المقبولين بمسابقة 30 ألف معلم محافظة المنوفية، للمتقدمين للدفعة الثانية والمتظلمين من الدفعة الأولى.


نتيجة مسابقة 30 ألف معلم محافظة أسيوط

وجاءت نتيجة مسابقة 30 ألف معلم محافظة المنوفية، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كالتالي:

كشوف نتيجة مسابقة 20 الف معلم بمحافظة المنوفية

خطة الوزارة لمواجهة العجز في المعلمين

وكان وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، قد كشف خطة وزارية لمواجهة العجز في المعلمين، البالغ 469 ألفًا و860 معلمًا.

تعيين 30 ألف معلم

وقال عبد اللطيف، إن الوزارة مستمرة في تطبيق المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويًا، وهي المبادرة التي لاقت نجاحًا كبيرًا، وضخت دماءً جديدة في المدارس المصرية.

أضاف أن الوزارة ستعمل على تفعيل قانون مد الخدمة، وهو القانون 15 لسنة 2024 من أجل الاستفادة من خبرة المعلمين الذين بلغوا سن المعاش، إلا أن لديهم من الخبرة والقدرة ما يجعلهم يستمروا لسنوات أخرى.

التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة

الوزير كشف نية التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة في مختلف الإدارات التعليمية حسب حاجتها لسد العجز، مع توجيه الإدارات بإعادة توزيع أنصبة الحصص للمواد والمعلمين لتجنب الهدر الذي تشكو منه بعض الإدارات.

تتضمن الحلول أيضًا، الاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي، مع زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 إلى 31 أسبوعًا، إضافة لزيادة الحصص بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33%.

search