الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:18 ص

"ميس إيجيبت" تنفي اتهامات المتسابقات: سنلجأ للقضاء

آمال رزق، رئيسة مسابقة ميس إيجيبت

آمال رزق، رئيسة مسابقة ميس إيجيبت

منى الصاوي

A A

قالت رئيسة مسابقة ملكة جمال مصر (غير الرسمية)، آمال رزق، إن مسابقات العالم الخاصة بالجمال تضع معايير محددة لقبول المتسابقات، وهذا النهج اتبعته الشركة الخاصة بتنظيم المسابقة في مصر منذ نحو 10 سنوات.

شبهات حول المسابقة

وفي حديث خاص مع "تليجراف مصر"، ردت رزق على الادعاءات المثارة حول وجود شبهات في المسابقة، وأن الألقاب تُباع مسبقًا، مؤكدة أن الشركة المنظمة للمسابقة تعاقدت مع 12 منظمة دولية متخصصة في تنظيم مثل هذه المسابقات، وأن كل لقب له “معايير محددة وسعر معلن”.

وأشارت إلى أنها مالكة شركة "إيكو كوين إيفينتس"، المسؤولة عن تنظيم مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة، بمشاركة 70 دولة من بينهم مصر، ومسابقة "ميس إيجيبت".

جهات رسمية

وأوضحت رزق أنه لا توجد جهة رسمية راعية لمسابقة "ميس إيجيبت"، مشيرة إلى أن الألقاب الدولية، وعددها 8، يتم دفع ثمنها من قبل المتسابقة بناءً على اختيارها للقب، بشرط أن تستوفي المعايير المحددة من قبل المنظمة العالمية، لافتة إلى أنهن يحصلن على إيصال رسمي بالمبلغ المدفوع.

وتابعت: رخصة مسابقة ميس جراند الدولية ثمنها 5 آلاف دولار، وميس كوزمو 3 آلاف دولار، وميس توريزم إنترناشيونال 1500 دولار، وميس إيكو أنترناشيونال 2000 دولار، وميس وورلد 6 آلاف دولار.

تبرعات 57357

ونفت رئيسة مسابقة "ميس إيجيبت" بشكل قاطع الاتهامات التي طالتها بشأن الاستيلاء على تبرعات المتسابقات لصالح مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال.

وأكدت أنها لم تُجبر أي متسابقة على التبرع، وأن كل من تبرع حصل على إيصال رسمي بذلك، وهذه المعلومات موثقة بالأوراق الرسمية.

معايير اختيار المتسابقات

وأشارت رزق، إلى أن المعايير التي يجب على المتسابقات اجتيازها تشمل الحضور، والثقافة والموهبة، والعمل العام والأنشطة البيئية، بالإضافة إلى الالتزام بالتدريبات والحضور، فضلًا عن المظهر الخارجي والأناقة، ومن تتجاوز تلك المعايير تؤهل للألقاب الدولية المذكورة سلفًا.

ميس إيكو إيجيبت

وأوضحت أن المتسابقة سارة جورج، الحائزة على لقب "ميس إيكو إيجيبت"، لم تتحمل تكلفة الرخصة البالغة ألفي دولار، لكن تحملتها الشركة المنظمة للمسابقة، نظراً لدورها في تنظيم الحدث.

وأضافت أن المتسابقات المتأهلات للمسابقات الدولية يتم تجهيزهن بشكل كامل، بداية من أوراق السفر وصولاً إلى الفساتين التي ستظهر بها خلال الحفل لتمثيل مصر على المستوى الدولي.

إجراءات قانونية

أكدت رئيسة المسابقة أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد المتسابقات اللاتي روجن هذه الادعاءات، وستقوم برفع دعوى قضائية ضدهن بتهمة التشهير.

شبهات فساد

وتحدثت متسابقات سابقات في مسابقة "ميس إيجيبت" عن “شبهات فساد” في المسابقة، وقلن إنهن دفعن “مبالغ مالية طائلة للفوز بألقاب وهمية”، مثل ملكة جمال مصر.

وتشير الشهادات إلى أن هذه الألقاب تُمنح للمتسابقات القادرات على دفع مبالغ أكبر.

search