الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:08 م

"ديكوباج".. بيض النعام لوحات فنية بريشة "زاهية"

جانب من رسم الفنانة زاهية الطراوي

جانب من رسم الفنانة زاهية الطراوي

منى الصاوي

A A

زاهية الطراوي، سيدة خمسينية عاشت حياة هادئة رفقة زوجها وأنجبت 3 أولاد، لكن الموت شاء أن يخطف الأب فجأة، تاركًا فراغًا كبيرًا في قلبها وحياتها.

كانت زاهية تمتلك موهبة فنية فريدة في الرسم، ولكنها ظلت كامنة لسنوات طويلة، وبعد وفاة زوجها، قررت أن تخرجها إلى النور لإشباع غريزتها الفنية من ناحية، ولتلبية متطلبات الحياة من ناحية أخرى.

جانب من رسم الفنانة زاهية الطراوي

موهبة فنية فريدة

اختارت السيدة الخمسينية بيض النعام قماشة لرسم لوحاتها الفنية "ديكوباج"، مستندة إلى شكله البيضاوي الأنيق وقشرته القوية والناعمة في نفس الوقت، فضلًا عن الرسم على الزجاج والأطباق والألواح المعدنية، والخشب.

جانب من رسم الفنانة زاهية الطراوي

لوحات فنية 

بريشتها المبدعة، حولت زاهية قشر البيض إلى لوحات فنية ساحرة، تجسد فيها جمال الطبيعة المصرية الخلابة، وأبرزت جمال فتيات النوبة، فضلًا عن مساندتها للقضية الفلسطينية بطريقتها الخاصة.

لم تكتف زاهية برسم المناظر الطبيعية، بل استخدمت فنها أيضًا للتعبير عن تراث مصر، فرسمت مشاهد من الحياة اليومية في مصر القديمة، وصورت الفراعنة وملكاتهم وآلهتهم ببراعة فائقة.

جانب من رسم الفنانة زاهية الطراوي

أم لـ 3 أولاد

تقول زاهية لـ"تليجراف مصر"، إنها تخرجت في كلية الزراعة، وأم لـ3 أولاد، الأدهم 28 عامًا خريج كلية العلوم، والأكرم 24 عامًا خريج كلية الآداب، وأشرف 19 عامًا، التحق بكلية الفنون الجميلة.

تضيف أنها شاركت بمعارض بوزارة الثقافة المصرية تحديدًا بقصر ثقافة الأنفوشي، ومعارض خيرية تابعة للكنيسة بمنطقة سبورتنج، لافتة إلى أنها تعرض أعمالها الفنية إحدى المعارض أعمالها الفنية بالإسكندرية مقابل نسبة من الربح.

جانب من رسم الفنانة زاهية الطراوي

جاليري خاص

تشير زاهية إلى أنها بدأت بالرسم منذ سنتين، ولاقت لوحاتها إقبالًا كبيرًا من قبل أبنائها والأصدقاء والعائلة والمحيطين بها، لافتة إلى أنها بعد وفاة زوجها أدارت أعماله (جاليري خاص) لتوفير متطلبات الحياة.

جانب من رسم الفنانة زاهية الطراوي


توضح أنها تستعين بأولادها الشباب وأصدقائهم لتجديد أفكارها كي تواكب العصر والحداثة.

سرعان ما لاقت أعمال زاهية إعجابًا كبيرًا من الناس، الذين انبهروا بجمالها ودقتها وأصالتها، وانتشرت لوحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت تتلقى طلبات من جميع أنحاء مصر.

search