الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:18 م

أوهمهم بالسفر .. القبض على أردني نصب على 6 أشخاص ببولاق

 صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

تقدم 6 أشخاص من بولاق الدكرور ببلاغ إلي الأجهزة الأمنية يتهمون فيه أردني الجنسية بالنصب عليهم، بعد ما أوهمهم بالسفر إلي بلاده للعمل، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه.

البداية عندما تلقى مدير مباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من العميد عمرو حجازى رئيس قطاع الغرب، يفيد بتلقي قسم شرطة بولاق الدكرور، بلاغًا من 6 أشخاص يفيد بتضررهم بالنصب من شخص أوهمهم بالسفر لدولة الأردن للعمل.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وأن شخص يدعي “سامي” 47 سنة، أردني الجنسية، قام بالنصب عليهم بمبلغ مليون جنيه بعد أن اوهمهم بالسفر إلى دولة الأردن للعمل، وبعد إتخاذ الإجراءات القانونية تمكن المقدم أحمد عصام رئيس مباحث بولاق الدكرور من ضبطه، وبمواجته أقر بإرتكابه للواقعة.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى، حرّر عدد من المواطنين في منطقة التجمع الأول بالقاهرة محاضر ضد "مستريح المصاعد" بعدما استولى منهم على مبالغ طائلة بزعم تركيب “أسانسيرات”.

وقال أحد الضحايا، أنه وباقي المنصوب عليهم يقيمون في أحد الكمبوندات، وتعرضوا للنصب على يد جار لهم، حيث أقنعهم بقدرته على تركيب مصاعد في العمارات التي لا يوجد بها مصاعد.

وأوضح لـ"تليجراف مصر" أن السكان أقنعوا بعضهم البعض بتركيب مصعد يساعد كبار السن والمرضى في الصعود والنزول، مع تكبُّد تكلفته الباهظة.

مصاريف تأمين

وقال ضحية المستريح إنه نظرًا لوجود إجراءات روتينية معقدة خاضها السكان للحصول على موافقة على تركيب مصاعد باشتراطات سلامة معينة وما يتبع ذلك من دفع مصاريف تأمين وغيره، تعاقد السكان مع شخص يُدعى “أ.ع.ع”.

وتابع: “الذي دعم موقفه لدى السكان أنه جارٌ لهم، ولم يخطر ببالهم أنه سوف يستولي على أموالهم بدعوى أنه شريك في شركة لتركيب المصاعد، وأن هذا النشاط هو مجال عمله، وتبيّن لاحقًا أن صاحب هذه الشركة حرّر محضرًا ضده لاستغلاله اسم شركته لإجراء تعاقدات مع العملاء رغم أنه لم يعد يمثل الشركة”.

مماطلة وتسويف

وأوضح الضحية، أن المتهم تعاقد مع العديد من سكان العمارات وجمع أموال طائلة ولم يقم بالتنفيذ ويتذرع في كل مرة يتواصل معه السكان للاستفسار عن تأخير التنفيذ وطلب رد أموالهم بذريعة وحجج مختلفة، على مدار عامين من المماطلة والتسويف لإسكات الجيران كلما طالب أحدهم باسترداد أمواله.

وأشار إلى أن زوجة المتهم وشقيق زوجته طلبا التوسط للمتهم لإعطاء مهلة لرد المظالم، وبالفعل أخذ مهلة، إلا أنه تملّص من كل وعوده برد الحقوق واختفى، وما زال هذا الشخص يتبع نفس الأسلوب بل إنه تعاقد منذ فترة مع سكان آخرين في المدينة وحصل بموجب التعاقد على 100 ألف جنية دفعة مبدئية من سكان عمارة أخرى مستغلًا عدم علمهم بما حدث لجيرانهم.

وعند اكتشاف الجيران أنه استخدم الأسلوب ذاته لتجميع أموال بنفس الطريقة حرر الجيران ضده محضرًا جماعيًا، برقم رقم 5108 لسنة 2024 نيابة التجمع الاول، جنح نصب، يتهمونه فيه بالنصب.

search