الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:32 ص

"حيث لا يراني أحد" يشارك في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

مشهد من العرض

مشهد من العرض

شيماء رستم

A A

يشارك العرض المسرحي المصري "حيث لا يراني أحد"، تأليف وإخراج محمود صلاح عطية، في المسابقة الرسمية لعروض الدورة 31 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، التي تستمر حتى 11 سبتمبر الجاري. 

سيعرض اليوم السبت في السابعة مساءً على مسرح الغد بالعجوزة.

تدور قصة العرض حول عقرب الثواني في ساعة قديمة قرر التوقف عن الدوران، مما يستدعي بحث الساعاتي عن عقرب ثواني بديل لإصلاح الساعة. 

لكن، بعد تأخر الوقت، يُقرر الساعاتي تأجيل الإصلاح ليوم آخر، مما يخلق تفاعلات بين العقرب القديم والجديد.

الجدير بالذكر أن العرض "حيث لا يراني أحد" قد نال عدة جوائز في مهرجان القاعة بمعهد الفنون المسرحية، منها أفضل عرض مسرحي، وأفضل ملابس، وممثل، وممثلة، وديكور، ومؤلف، ومخرج.

ويشارك في العرض كل من: ديكور منى سامي، مكياج ناريمان الملاح، أزياء هناء النجدي، إضاءة أحمد بيرسي، وموسيقى شاهر عبد الرحمن.

كما يشهد مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عرضاً آخر، هو "ماكبث المصنع"، في العاشرة مساءً على مسرح مركز الهناجر للفنون. 

العرض من إنتاج كلية طب أسنان جامعة القاهرة، ويعيد تقديم نص "ماكبث" للكاتب الإنجليزي وليم شكسبير في قالب معاصر ضمن بيئة مصنع.

يشارك في بطولة "ماكبث المصنع": يمنى فتحي، زياد محمد، أحمد مجدي، محمود طاهر، سيف الدين إسلام، هيلانا ناصف، ويوستينا هشام.

ويشمل فريق العمل ديكور روماني جرجس، ملابس ومكياج شروق العيسوي، دراما حركية أحمد مجدي، منسق مناظر محمد أيمن ونادين هارون، مساعد مخرج إبراهيم شعلان، إضاءة وإعداد وإخراج محمود الحسيني.

تحمل الدورة الحالية للمهرجان اسم الأكاديمي الراحل الدكتور علاء عبدالعزيز، وتضم 26 عرضاً مسرحياً من 19 دولة عربية وأجنبية، كما يتم تكريم 12 رمزاً مسرحياً تقديراً لمساهماتهم الفنية والإبداعية.

search