الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:26 ص

بعد نجاحها للمدارس ورمضان.. خطة لتثبيت "معارض التخفيض"

معرض أهلا مدارس

معرض أهلا مدارس

روان عبدالباقي

A A

كشف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، تفاصيل إطلاق معارض دائمة على غرار معارض "أهلًا رمضان" ومعارض "أهلًا مدارس" بجميع المحافظات.

توفير المستلزمات الدراسية

أضاف قاسم في تصريحات لـ“تليجراف مصر”، أن المحافظات المصرية بدأت في التجهيز للمعارض بالتعاون مع الوزارة لتوفير الأدوات المدرسية للطلاب قبيل العام الدراسي الجديد، لافتا إلى أن وزير التنمية المحلية الدكتور منال عوض، شهدت افتتاح المعرض الأكبر في أرض المعارض بمدينة نصر.

أوضح أن المحافظات المصرية بدأت في تخصيص عدد من المعارض حتى تكون جميع المستلزمات المدرسية متوفرة للطلاب بأسعار مخفضة طوال العام.

أشار إلى أن المعارض المتواجدة حاليا تركز على توفير المستلزمات الدراسية ولكن هناك اهتمام كبير من الوزارة بالمعارض التي توفر السلع والمنتجات الأساسية للمواطنين، ما يحافظ على المستوى العام للأسعار لتكون في متداول إمكانيات المواطنين.

أماكن ثابتة

كان رئيس مجلس الوزراء، وجه وزيرة التنمية المحلية منال عوض، بأن يتولى المحافظون مسؤولية تخصيص الأراضي اللازمة لتوافر أماكن ثابتة طوال العام لعرض السلع بأسعار مناسبة، على غرار معرضي "أهلًا رمضان" و"أهلًا مدارس".

ويستعرض “تليجراف مصر” أماكن معارض أهلا بالمدارس 2024 بالمحافظات، التي تقوم ببيع مستلزمات الدراسة بنسبة تخفيضات تصل إلى 30%.

معارض أهلا بالمدارس 2024 بالقاهرة

عن أماكن أهلا بالمدارس 2024  بالقاهرة، افتتحت محافظة القاهرة فرعين للمعرض، الأول في المبنى الخاص بجهاز تنمية المشروعات في مدينة نصر.

والفرع الآخر لمعارض أهلا بالمدارس 2024 بالقاهرة، بجوار هندسة الري ههيا بمحافظة الشرقية، وتراوحت نسبة التخفيضات من 25% لـ30%.

أماكن معارض أهلا بالمدارس 2024

وفي محافظة الأقصر، تم افتتاح معارض أهلا بالمدارس، بمنطقة السوق الحضري، ومنطقة أبو الجود بوسط المدينة، ومدينة إسنا أمام محطة السكة الحديد.

وحددت محافظة كفر الشيخ، أماكن معارض أهلا بالمدارس 2024، وهي في مدن (دسوق، مطوبس، سيدي سالم، الرياض، بيلا، قلين، الحامول، برج البرلس، سيدي غازي، مسير، كفر الشيخ، بلطيم).

أماكن معارض أهلا بالمدارس في الإسكندرية

وأماكن معارض أهلا بالمدارس في الإسكندرية، في الأزاريطة سوتر أمام مجمع الكليات.

وجاءت أماكن معارض أهلا بالمدارس في القليوبية، في (نها شارع فريدا ندا، ومنطقة شبرا الخيمة في ميدان المؤسسة).

كما تم افتتاح فرع لمعارض أهلا بالمدارس 2024 في بني سويف، بالخلف من الصالون الأخضر.

وهناك فرع لمعارض أهلا بالمدارس في محافظة سوهاج، في مدينة نصر في حي شرق.

أماكن معارض أهلا بالمدارس في محافظة مطروح

فيما تم تحديد أماكن معارض أهلا بالمدارس في محافظة مطروح، وهي (الحمام، العلمين، سيدي براني، النجيلة).

وعن أماكن معارض أهلا بالمدارس 2024 في البحر الأحمر، فافتتح المحافظ 6 فروع في الأماكن الآتية، (القصير، الغردقة، رأس غارب، بجانب مكتبات متنقلة بالمحافظة تصل لـ7 سيارات.

وجاءت أماكن معرض أهلا مدارس 2024 في محافظة الدقهلية في المنصورة بحديقة الأسرة أمام ديوان حي شرق.

وتشمل أماكن معارض أهلا مدارس بمحافظة البحيرة 4 فروع، وأكثر من 42 منفذا صغيرا، وذلك في قرى مراكز (أحمص، كفر الدوار، إيتاي البارود، دمنهور، الدلنجات، كوم حمادة، شبراخيت، رشيد، وإدكو).

أماكن معارض أهلا بالمدارس 2024

فيما جاءت أماكن معارض أهلا بالمدارس 2024 في محافظة الوادي الجديد في (شارع النبوي المهندس في الخارجة، ميدان المستشفى في الداخلة).

وعن أماكن معارض أهلا بالمدارس في محافظة المنيا، فتم افتتاح فرع على كورنيش النيل بالقرب من معهد الأورام، ويتكون من 27 باكية.

وتضم محافظة الغربية معرض أهلا بالمدارس في حي ثان طنطا.

search