الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:17 ص

بعد تألقه مع إنتر والأرجنتين.. لاوتارو جاهز للمنافسة على الكرة الذهبية

لاوتارو مارتينيز

لاوتارو مارتينيز

محمود صبري

A A

يعتقد لاوتارو مارتينيز أنه يستحق أن يكون ضمن المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية بعد أن قاد إنتر والأرجنتين إلى الألقاب في الأشهر الأخيرة.

وكان مارتينيز، على عكس مواطنه ليونيل ميسي، واحدا من بين 30 لاعبا مرشحين للفوز بأهم جائزة فردية في كرة القدم العالمية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

قاد لاوتارو إنتر ميلان للفوز بلقبه العشرين في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، وتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 24 هدفا في 33 مباراة، بفارق ثمانية أهداف عن أقرب منافسيه، دوسان فلاهوفيتش لاعب يوفنتوس. 

كما فاز بالحذاء الذهبي برصيد خمسة أهداف، بما في ذلك هدف الفوز في المباراة النهائية ضد كولومبيا، في 221 دقيقة فقط على أرض الملعب.

واحتل مارتينيز المركز العشرين في التصويت على جائزة 2023 لكنه يتوقع أن يكون أعلى في التصنيف هذه المرة.

وقال مارتينيز "بالنظر إلى الموسم الذي قدمته، فأنا أستحق أن أكون حيث أنا الآن، لقد عملت بجد وعانيت كثيرًا في الأعوام السابقة".

وأضاف "هذه هي السنة الثانية على التوالي التي أشارك فيها في هذا الحفل، وأعتقد أنني جاهز للمنافسة على هذا التكريم".

وفي ظل غياب ميسي بسبب الإصابة، دخل مارتينيز في خط الهجوم مع جوليان ألفاريز حيث سحقت الأرجنتين تشيلي 3-صفر في تصفيات كأس العالم يوم الخميس، وسجل لاعب أتلتيكو مدريد الهدف بتسديدة مذهلة من مسافة بعيدة.

سالوني يدعم مارتينيز 

ومن جانبه، أعرب ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين عن إعجابه بأداء المهاجمين في تلك المباراة، قائلًا: “قدم الثنائي جوليان ولاوتارو أداءً جيدًا، إنهما يكملان بعضهما البعض بشكل جيد".

وأضاف "لاوتارو صنع الهدف، جوليان أيضًا كان جيدًا للغاية، سجل، لقد عملا لصالحنا وهما مهاجمان يمكنهما الاستمرار في اللعب معًا، سنرى".

search