الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:19 م

أمير عيد يدعم القضية الفلسطينية وكتائب القسام تُعلق

أمير عيد

أمير عيد

تصدر اسم الفنان أمير عيد محرك البحث “جوجل”، بعدما استعانت كتائب القسام بمقطع من أغنية له؛ يدعم من خلالها القضية الفلسطينية.

وانتشر مقطع من أغنية “تلك القضية”، على نطاق واسع عبر منصة “إكس”، وحظيت بشعبية كبيرة.

أغنية أمير عيد

واستهلت المقاومة في مقطع “الفيديو”، المنشور عبر المنصة بمقدمة من أبو عبيدة قال فيها: “نحن غزة بسمائها وهوائها وبحرها ورمالها.. والتي سنذكركم في كل مرة.. لأنها مقبرة للغزاة ووحل لا قاع له من المحتلين عبر العصور”، مع تتر أغنية أمير عيد.

واختتم أبو عُبيدة، مقطع “الفيديو” بآيات من سورة الصافات: “ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين (171) إنهم لهم المنصورون (172)  وإن جندنا لهم الغالبون (173)".

أغنية “تلك القضية”

ويرجع طرح أغنية تلك القضية من قبل فريق كايروكي، إلى عام 2023 دعمًا للقضية الفلسطينية، وجاءت كلمات مقطع “الفيديو” المتداول على النحو التالي: “كيف تعيش في سجنٍ واسع زنازينه من نار ورماد.. وتقوم من تحت الأنقاض تتشعلق في رقاب القاتل.. تجمع أشلاءك وتقاتل.. وتوري الدنيا الكذابة.. كيف يسير قانون الغابة؟ من أين طريق الحرية؟ ومن أين تؤتى الدبابة؟”.

آخر أعمال الفنان أمير عيد

يُذكر أن آخر أعمال الفنان أمير عيد كانت مشاركته في مسلسل “دواعي السفر”، وتدور أحداثه حول “إبراهيم” الذي يعيش في عالم من وحي خياله، وعندما يجد نفسه في موقف صعب، يقرر تغيير حياته ويساعده في ذلك جاره الشاب “علي”.

المسلسل من إخراج محمد ناير، الذي شارك أمير عيد معه أيضًا في مسلسل “ريفو” .

search