الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:16 م

دي بروين جاهز لقيادة مانشستر سيتي بعد نهاية التوقف الدولي

كيفين دي بروين

كيفين دي بروين

محمود صبري

A A

أعرب كيفين دي بروين عن ثقته في أنه سيكون لائقًا ومستعدًا للمشاركة فور عودته إلى مانشستر سيتي بعد تألقه في المباراة الافتتاحية لبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية. 

سجل دي بروين هدفين في فوز الشياطين الحمر 3-1 على الكيان الصهيوني، ليرفع رصيده الدولي إلى 30 هدفا في 106 مباراة منذ ظهوره لأول مرة في عام 2010. 

ويسافر المنتخب البلجيكي إلى ليون يوم الإثنين لمواجهة فرنسا التي خسرت 3-1 أمام إيطاليا في مباراتها الافتتاحية في المجموعة الثانية، ومن المقرر أن يبدأ دي بروين المباراة مرة أخرى. 

بدأ اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا الموسم بهدف وتمريرة حاسمة في ثلاث مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، وكلاهما جاء خلال فوز سيتي 4-1 على إيبسويتش تاون. 

كما خلق دي بروين 11 فرصة حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو إجمالي لا يتفوق عليه سوى دوايت ماكنيل (13) وأندرياس بيريرا (14).

ولكن عندما سُئل عما إذا كان مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا سيكون سعيدًا بمشاركته لمدة 90 دقيقة متتالية، قال دي بروين: "سيتعين عليك أن تسأله" .

وأضاف"حسنًا، طالما أنني أشعر بحال جيدة، فالأمر على ما يرام والقرار يعود للمدرب، بعد فرنسا، لدي ستة أيام قبل المباراة التالية أمام مانشستر سيتي".

ستسعى بلجيكا للانتقام من هزيمتها في بطولة أوروبا 2024 أمام فريق ديدييه ديشامب، بعد خروجها من دور الستة عشر بفضل هدف يان فيرتونخين بالخطأ في مرمى فريقه في وقت متأخر.

وبعد لقاء الشياطين الحمر مع فرنسا، سيواجهون إيطاليا والديوك مرة أخرى الشهر المقبل، قبل أن يختتموا مشوارهم في دور المجموعات ضد الآزوري والكيان الصهيوني في نوفمبر.

search