الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:23 م

السبكي عن أزمة سرقة "فاصل من اللحظات اللذيذة": أنا في السليم

صناع فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"

صناع فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"

هناء سلامة

A A

يواجه فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة”، من إنتاج أحمد السبكي، “أزمة سرقة” ببلاغ رسمي تقدم به محام إلى الجهات المسؤولة، بتهم فيه مؤلفه بالاستيلاء على قصة شخص أخر.

اتهم المحامي في المحضر، أحمد السبكي بسرقة الفيلم الذي ألفه موكله تحت اسم "عيشة هباب"، وقدمه للرقابة وحصل منها على ترخيص بتقديمه كعمل فني، إلا أنه فوجئ بعرض قصته في دور السينما تحت اسمه “فاصل من اللحظات اللذيذة”، أبريل الماضي، وتحقيقه إيرادات 60 مليون جنيه.

في أول رد منه، قال شريف نجيب، مؤلف الفيلم المعروض في السينما، إنه تفاجئ بالأمر بعد عودته من الخارج أمس، مؤكدا أن فكرة وسيناريو “فاصل من اللحظات اللذيذة” ملكية فكرية له ولزميله جورج عزمي.

نفى نجيب في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، سرقة العمل من أي مؤلف أو شخص أخر، مضيفا ن من لديه مظلمة أو حق عليه التوجه إلى الجهات القانونية، ومحاميه سيتعامل مع البلاغ الحالي.

أحمد السبكي في السليم

منتج الفيلم أحمد السبكي، قال “إن كان لمدعي سرقتنا قصته وتحويلها إلى “فاصل من اللحظات اللذيذة” حق وعمله مصرح من نقابة الممثلين فعليه أن يتوجه إليها بشكواه ومقارنة العمليين ببعضهما البعض.

أضاف السبكي لـ”تليجراف مصر"، "لا أعلم سبب تقديمه بلاغا ضدي شخصيا، فأنا لست مؤلف العمل، وأنا متأكد أن مؤلفي الفيلم لم يسرقا شيئا من أحد، وما يفعله المدعي رغبة في الشهرة فقط، وعموما أنا في السليم”.

قال المنتج إنها ليست المرة الأولى التي يتهمه فيها مؤلف بسرقة عمل، إذ سبق وفعلها المؤلف نادر سيف الدين، عقب الإعلان عن فيلم “الملحد”.

ممدوح عبدالجواد، محامي المؤلف أحمد عثمان الذي يدعي ملكيته لحقوق الفيلم، قال خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "خط أحمر"، "إن موكله تقدم للرقابة بسيناريو بتاريخ 11 مارس 2012 لفيلم "عيشة هباب"، وتفاجأ بسرقة الفكرة كلها والسيناريو، وتغيير اسم.

أضاف المحامي، "السبكي وصل للسيناريو من خلال فريق عمل شغال معاه، والفيلم اتعرض على منتجين كتير، والسبكي يقول لنا بقى وصل له إزاي بنفس الفكرة؟".

أضاف عبد الجواد، أنه اتخاذ العديد من الإجراءات منذ عرض الفيلم شهر أبريل الماضي، كما أن المؤلف لديه العديد من الأعمال أبرزها “أسود ملون”، والذي سبق عرضه فترة عيد الفطر المبارك.

search