الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:10 م

وظائف للمهندسين بـ"الري".. مسابقة جديدة للتعيين في يناير 2025

 وزير الموارد المائية ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم

وزير الموارد المائية ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم

إيمان فكري

A A

اتفق وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على إجراء مسابقة تكميلية لتعيين مهندسين بوزارة الري، في شهر يناير 2025؛ لتلبية احتياجات الوزارة من من المهندسين.

وظائف للمهندسين بالري

وطلب “سويلم”، دراسة رفع حد السن الأقصى للمسابقة إلى 35عامًا؛ للسماح لشريحة أكبر من المهندسين للتقدم، وهو ما سيتم دراسته قبل الإعلان المقبل.

جاء ذلك الاتفاق، خلال تسلم وزير الري نتيجة المسابقة الخاصة بـ234 مهندسا المقبولين مبدئيا للتعيين بوزارة الموارد المائية والري في تخصصات (مدنى - كهرباء - حاسب آلي - ميكانيكا - اتصالات)، لتقوم الوزارة لاحقا بإعمال شئونها في استكمال مراحل المسابقة.

منظومة الموارد المائية

وأكد “سويلم”، حرص الوزارة على اختيار الأكفأ لتلبية احتياجات العمل بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة، وبما يمكن الوزارة من تحقيق أهدافها في خدمة منظومة الموارد المائية والري في مصر، وبما يتناسب مع الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة في المرحلة الحالية في تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى للتعامل مع مختلف التحديات التي يواجهها قطاع المياه في مصر .

وشدد وزير الري، على تحقيق مبادئ الحوكمة في الإدارة بما يُمكن متخذي القرار بالوزارة من وضع الإجراءات والقواعد اللازمة لتحقيق الجودة والتميز في الأداء وتنظيم العمل والأدوار وتحديد المسئوليات، بما ينعكس على تنفيذ الأعمال والمشروعات بأعلى درجة من الكفاءة ك، من خلال اختيار الأساليب الصحيحة والفعّالة مع مراعاة كافة الأبعاد الفنية والمالية والقانونية والبيئية المتبعة.

وأكد الدكتور صالح الشيخ، حرص الجهاز على حوكمة منظومة المسابقات، واستخدام أكفأ الطرق العلمية لتقييم الموارد البشرية، حيث خضع المتقدمين للتقييم لامتحان إلكتروني بمركز تقييم القدرات والمسابقات.

كما قام الجهاز بإجراء مقابلة شفوية للناجحين في الامتحان الالكتروني وتم اختيار أكفأ 234 متقدما مرشحا لشغل الوظائف المعلن عنها، وتم تسليم بياناتهم إلى الوزارة.

search