الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

بركات: اتحاد الكرة يتحمل مسؤولية خسارة الأهلي في نهائي "أفريقيا 2022"

الأهلي والوداد نهائي 2022

الأهلي والوداد نهائي 2022

هيثم موسى

A A

 أكد نجم الكرة المصرية السابق وعضو مجلس اتحاد الكرة محمد بركات، أن الاتحاد المصري لكرة القدم يتحمل مسؤولية خسارة الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا 2022، الذي خسره أمام الوداد البيضاوي في المغرب بنتيجة (2-0).

وفي تصريحات لبرنامج "يا مساء الأنوار" مع الإعلامي مدحت شلبي، أوضح بركات أن هناك تقصيرًا في ملف استضافة نهائي البطولة، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة أخفى جواب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الذي كان موجهًا إلى الاتحاد المصري بشأن التقدم بطلب لاستضافة نهائي البطولة.

وقال بركات إنه لم يرى الجواب المرسل من "كاف" نهائيًا، مضيفًا أنه إذا كان الأهلي قد لعب نهائي أفريقيا في ملعب آخر غير المغرب، لكان من الممكن أن يحقق اللقب، نظرًا لأداء الأهلي القوي فنياً في ذلك الموسم.

الوداد بطل أفريقيا 2022 

وأشار بركات إلى أن الأهلي كان يشتكي من إخفاء خطاب الاتحاد الأفريقي، مما تسبب في أزمة كبيرة واتهم الأهلي اتحاد الكرة كأحد الأسباب الرئيسية لخسارة اللقب. 

كما حمل الأهلي اتحاد الكرة مسؤولية ضياع فرصة استضافة النهائي، الذي أقيم على ملعب "مركب محمد الخامس" في الدار البيضاء، معقل الوداد ووسط جماهيره.

يذكر أن الأهلي كان قد فاز باللقب في عامي 2020 و2021، ثم خسر في 2022 أمام الوداد قبل أن يستعيد البطولة في عامي 2023 و2024.

search