الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:35 م

في نسختها الثانية.. "هنوصلك" تُصدر مليون بطاقة خدمات متكاملة

حملة هنوصلك

حملة هنوصلك

محمد سامي الكميلي

A A

تلقت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، تقريرًا حول أنشطة حملة "هنوصلك" التي تهدف إلى إصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة في نسختها الثانية. 

تُنفذ الحملة بالتنسيق مع مكاتب التأهيل الاجتماعي المتنقلة، ومؤسسة صناع الحياة، والهلال الأحمر المصري.

تهدف الحملة إلى تسهيل إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، حيث يقوم المتطوعون بطرق الأبواب، وإجراء المسح الشامل لحالات الإعاقة، وإجراء زيارات منزلية للتوعية بأهمية وفوائد البطاقة والمستندات المطلوبة لاستخراجها وفقًا للقانون ولائحته التنفيذية.

ووفقًا للتقرير، نفذت الحملة من 28 يوليو 2024 إلى 3 سبتمبر 2024، 152 قافلة في 12 محافظة، تشمل المنوفية، قنا، كفر الشيخ، سوهاج، القليوبية، الغربية، الأقصر، بني سويف، الإسكندرية، السويس، أسيوط، والدقهلية، بمشاركة 56 مكتب تأهيل متنقل، واستهدفت 151 قرية على مستوى الجمهورية.

استفاد من القوافل 8796 مواطنًا من ذوي الإعاقة، وتم تسجيل 1805 أشخاص ضمن المنظومة. بالنسبة للإعاقات البسيطة والمتوسطة، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتسجيل على موقع وزارة الصحة لاستخراج تقرير طبي مميكن أو عرضهم على لجنة التظلمات في حال التظلم من عدم وجود إعاقة.

تُعد حملة "هنوصلك" نموذجًا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي، حيث تستهدف تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة، وتفعيل دور آلاف المتطوعين للوصول إلى الفئات المستهدفة في مختلف محافظات مصر.

search