الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:17 ص

الأزهر عن المبادرة الجديدة لرئيس الجمهورية: ترتقي بالمواطن

شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب

شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب

محمد لطفي أبوعقيل

A A

أعلن شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، مشاركة الأزهر في مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، للتنمية البشرية، تحت شعار "بداية جديدة لبناء الإنسان"، من خلال قطاعاته المختلفة وإداراته المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأكد الطيب في بيان اليوم، أن قرار مشاركة الأزهر في المبادرة يأتي انطلاقًا من دوره الوطني في النهوض بالإطار الأخلاقي للمجتمع، خاصةً فى ظل هذه الظروف الصعبة التى يتعرض فيها أبناؤنا وشبابنا لغزو ثقافي مسموم وغير مسبوق يستهدف القضاء على هويتهم، وانحرافهم عن مصادر قوتهم، وفصلهم عن ماضيهم وتاريخهم وحضارتهم.

مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

وأعرب شيخ الأزهر، عن ترحيب الأزهر الشريف بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتى تهدف إلى الارتقاء بالمواطن المصري وتحسين الخدمات المقدمة له فى مجالات التعليم والصحة والرياضة والثقافة، وتيسيرها للمواطنين لتطوير مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المتجددة، لاستعادة منظومة القيم والأخلاق المصرية الأصيلة التى تليق بتاريخ هذا الشعب ودينه وحضارته.

وقال الطيب: حسنًا فعل الرئيس عبد الفتاح السيسي، حين ربط هذه المبادرة باستراتيجية تعليم وثقافة وطنية تستهدف تعزيز الهوية وإيقاظ الحس الوطني وتعميق الاعتزاز بالوطن والدين واللغة من خلال مناهج تعليمية، ومحتوى ثقافي وإعلامي قادر على مخاطبة الشباب بلغة تناسب تطلعاتهم ونظرتهم إلى المستقبل.

search