الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:48 ص

التنمية المحلية: يجري التنسيق لتعيين أطباء بيطريين جدد

وزيرة التنمية المحلية ونقيب الأطباء

وزيرة التنمية المحلية ونقيب الأطباء

أسامة حماد

A A

التقت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، نقيب الأطباء البيطريين الدكتور مجدى حسن، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث عدد من ملفات التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظات ونقابة الأطباء البيطريين، في مقدمتها تشغيل الوحدات البيطرية بالمجمعات الزراعية التي تم إنشاؤها بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظات المرحلة الأولى، حيث تم إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية يتضمن غالبيتها وحدات بيطرية.

 الثروة الحيوانية

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز تلك الوحدات على أحدث النظم وتسليم الأجهزة الطبية والفرش الخاص بالتشغيل، مؤكدة أهمية دورها الفعال والحيوي للحفاظ على الثروة الحيوانية بالريف وخدمة الأهالي في القرى المستهدفة.

تعيين أطباء بيطريين

وأضافت “عوض” أنه يجري حاليا التنسيق مع الجهات المعنية لتعيين أطباء بيطريين في هذه الوحدات لتشغيلها وخدمة المواطنين، مؤكدة على أهمية دور الأطباء البيطريين في العديد من الملفات الحيوية والخدمية على أرض المحافظات.

نقص أعداد الأطباء البيطريين

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة نقص أعداد الأطباء البيطريين في المديريات بالمحافظات، وموقف الأطباء البيطريين المعينين على الصناديق الخاصة بالمحافظات بالإضافة إلى آخر مستجدات توفير الدرجات المالية لتعيين الأطباء البيطريين لسد العجز الموجود حالياً.

وشهد الاجتماع مناقشة التنسيق بين الوزارة والنقابة فيما يخص ملف المجازر الحكومية، وذلك بالطريقة العلمية والصحية التي تعود بالنفع على المواطن أولاً، والأطباء البيطريين العاملين بها بالنفع وتدعيم سياسية الصحة الواحدة التي تنادي بها الجمهورية الجديدة.

وشهد اللقاء مناقشة حل مشكلة بعض الوحدات البيطرية المغلقة على مستوي الجمهورية بالتعاون مع المحافظات ووزارة التنمية المحلية، لتحقيق الاستفادة منها خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى استعراض موقف عيادات الحيوانات الأليفة القائمة حالياً والتي تؤدي الخدمات البيطرية في عدد من الأحياء والمدن لتقنين أوضاعها وفقاً للقوانين التي صدرت مؤخراً في الدولة المصرية والخاصة بتقنين أوضاع العيادات والأنشطة المشابهة وذلك إيماناً من الدولة بأهمية ودور الأطباء البيطريين.

search