الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:35 ص

بمشاركة محمد رمضان.. تفاصيل حفل افتتاح "كان 2023"

كأس الأمم الأفريقية 2023

كأس الأمم الأفريقية 2023

مؤمن مصطفى

A A

أقل من ساعتين على انطلاق النسخة الـ 34 من نهائيات كأس الأمم الأفريقية، والتي تقام في ملعب الأوليمبي حسن واتارا بأبيدجان، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.
ويواجه منتخب كوت ديفوار نظيره غينيا بيساو في المباراة الافتتاحية، التي تقام في تمام العاشرة بتوقيت القاهرة.

وتستضيف كوت ديفوار النسخة الـ34 من أمم أفريقيا بعد غياب 40 عاما، وكانت آخر مرة استضافتها عام 1984، كما توج الأفيال باللقب عامي 1992 و2015.

محمد رمضان يشارك في حفل افتتاح "كان"

وينطلق حفل الافتتاح في تمام الساعة 8:25 مساءً  بتوقيت القاهرة، ويستمر لمدة 18 دقيقة، قبل ساعة من انطلاق مباراة الافتتاح بين كوت ديفوار وغينيا بيساو.

وأعلن الفنان محمد رمضان مشاركته في الفقرة الرئيسية في حفل الافتتاح والأغنية الرسمية لبطولة كأس الأمم الأفريقية إلى جانب فرقة “ماجيك سيستم”، والفنانة ييمي ألادي، وسيكون عنوان الأغنية الرسمية “واكابا”، التي تعني باللغة الإيفوارية "مرحبا بكم"، إذ تمثل تركيبة تم إنشاؤها لهذه المناسبة، وترمز إلى كرم ضيافة كوت ديفوار، وجرى الكشف عنها، خلال حفل قرعة كأس الأمم الإفريقية الذي أٌقيم في أكتوبر الماضي.
ومن المنتظر أن يشارك فنانون غربيون مثل دادجو وتايك في باقي دقائق الحفل.

طاقم حكام مصري لإدارة المباراة الافتتاحية

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، إدارة المباراة الافتتاحية تحكيميا لطاقم مصري.
إذ سيدير مباراة الافتتاح طاقم مكون من أمين عمر حكما للساحة ويعاونه أحمد حسام طه ومحمود أبو الرجال "مساعدين"، ومحمد معروف حكم رابع ، وسيكون في تقنية الفيديو (الفار)، الثنائي محمود عاشور ومحمود البنا.

search