الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 ص

القصة الكاملة.. "أوناحي" يهاجم "الفراعنة" ومصطفي محمد يرد

مصطفى محمد مهاجم المنتخب الوطني

مصطفى محمد مهاجم المنتخب الوطني

مؤمن مصطفى

A A

هاجم المغربي عز الدين أوناحي لاعب أولمبيك مارسيليا، الطريقة التي يؤدي بها منتخب مصر مبارياته خلال النسخ الماضية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، قبل أن يرد عليه مهاجم منتخب مصر ونانت الفرنسي مصطفي محمد، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة مصر وموزمبيق التي من المقرر إقامتها في تمام السابعة مساء غد الأحد، في إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

أوناحي يهاجم مصر

يرى عز الدين أوناحي أن منتخب مصر، لم يعد يقدم كرة ممتعة خلال مبارياته، مشيرا إلى أن اللاعبين أصبحوا يعتمدوا على الكرات الثابتة فقط دون تقديم أداء جيد.

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "La Provence" الفرنسية: "أن منتخب مصر الذي فاز بـ 7 ألقاب لكأس أمم أفريقيا لا يقدم أداءً رائعا، لكنه يستطيع إدارة المباريات"، مشيرا إلى أنه يمكنك أن تسيطر على اللقاء، لكن بإمكانهم التسجيل 1-0 من ركلة ثابتة ومن ثم يسقط لاعب يمينا وآخر يسارا".

ويلعب أسود الأطلس ضمن منافسات المجموعة السادسة في النسخة الـ34 من أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل، وتضم المجموعة كلا من  تنزانيا وزامبيا والكونغو الديموقراطية.

وفشل المنتخب المغربي في تحقيق نتيجة إيجابية خلال آخر لقاء خاضه أمام الفراعنة في مباراة ربع نهائي النسخة السابقة من البطولة والتي حقق فيها الأخير الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف، والتي شهدت تواجد أوناحي على مقاعد البدلاء، وخسرها المنتخب المصري بركلات الجزاء في المباراة النهائية أمام السنغال.

مصطفي محمد: حصدنا "كان" 7 مرات

ورد مهاجم منتخب مصر ونادي نانت الفرنسي مصطفي محمد على المغربي عز الدين أوناحي، قائلا: "لا أعرف ما قاله.. ولكني أعتقد لو كانت تلك هي الطريقة لحصد 7 ألقاب أفريقية، فعليه القيام بها".

وتحدث مصطفى محمد عن استعدادات الفراعنة لانطلاق منافسات أمم أفريقيا النسخة الـ34 قائلا: "البطولة صعبة والمدير الفني روي فيتوريا يلعب كل مباراة كأنها بطولة منفصلة ونركز على ضربة البداية أمام موزمبيق".

وأكد مهاجم الفراعنة، أن البداية في النسخة السابقة كانت أمام نيجيريا صعبة ونجحوا في تجاوزها، مضيفا: "الكرة في أفريقيا تتطور، فلا يوجد فريق قوي وآخر ضعيف".

وحول دعم جناح ليفربول محمد صلاح قال: "صلاح قائد بمعنى الكلمة، وهو لاعب كبير يحاول زملاؤه الاستفادة منه لإسعاد الجماهير فهو يستفاد منه بالفعل ومن نجاحه في أوروبا"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه الجميع على قلب رجل واحد لحصد اللقب.

ويلعب المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثانية والتي تضم غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

search