السبت، 03 أغسطس 2024

07:12 ص

منافس مصر| قدوس: تحقيق أمم أفريقيا مع غانا أهم من دوري الأبطال

محمد قدوس

محمد قدوس

أحمد عصام

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

كشف محمد قدوس، لاعب منتخب غانا، عن اللقب الأهم بالنسبة له لتحقيقه خلال السنوات المقبلة مع فريقه أو منتخب بلاده.

أمم أفريقيا أهم من دوري الأبطال

وقال قدوس في تصريحات عبر موقع جول العالمي، بأن تحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية أهم بالنسبة له من التتويج بدوري أبطال أوروبا مع أي فريق يرتدي قميصه، وأن التتويج مع منتخب بلاده بلقب سيكون الأمر الأبرز بالنسبة له في مسيرته.

وعن اختياره الأفضل بين ديديه دروجبا وصامويل إيتو، أكد قدوس، بأن صامويل إيتو أفضل بالنسبة له في القارة السمراء.

ويقع منتخب غانا في المجموعة الثانية، بجانب منتخبنا الوطني ومنتخبي موزمبيق والرأس الاخضر، ويلعب منتخب غانا أولى مبارياته في كأس أمم أفريقيا 2023 ضد منتخب الرأس الأخضر، يوم غد الأحد 14 يناير.

محمد قدوس

ويعد محمد قدوس أحد أبرز اللاعبين في قائمة منتخب غانا والمتوقع تألقهم خلال الفترة المقبلة خاصة في بطولة كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

قائمة منتخب غانا

حراس المرمى: ريتشارد أوفوري - جوزيف والكوت - لورنس أتي زيجي.

خط الدفاع: أليدو سيدو - دينيس أودوي - كينجسلي شنايدلر - جيديون مينساه - عبدول فتاو حميد - نيكولاس أوبوكو - دانيل أمارتي - ساليسو محمد - ألكسندر دجيكو.

خط الوسط: بابا إدريسو - إليشا أوسو - عبد الصمد ساليس - ريتشموند لامبتي - مجيد أشيميرو - محمد قدوس - أندري أيو - رانسفورد يبواه كونيجسدورفر.

خط الهجوم: عثمان بوكاري - جوسيف بانستيل - جوردان أيو - إرنست نواماه - إنياكي ويليامز - أنطوان سيمينيو - جوناثان سواه.

وكانت أبرز محطات محمد قدوس مع نادي أياكس الهولندي، والذي تألق معه مما جعل أندية أوروبا تنجذب للاعب وتفاوضه مثل برشلونة وآرسنال، لكنه انتقل لنادي وست هام في صفقة بلغت أكثر من 40 مليون جنيه إسترليني، وتألق مع الفريق الإنجليزي خلال الموسم الحالي وسجل 6 أهداف في الدور الأول من البريميرليج.

search