الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:07 م

منافس مصر.. نجم غانا: طال انتظار اللقب الخامس

أنطوان سيمينيو

أنطوان سيمينيو

مؤمن مصطفى

A A

أكد مهاجم بورنموث، الغاني أنطوان سيمينيو، قدرة منتخب بلاده على حصد لقب النسخة الـ34 لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق غدا في كوت ديفوار.

وقال سيمينيو، في تصريحات صحفية على هامش وصول منتخب غانا إلى كوت ديفوار موجها كلماته لجماهير بلاده: “كونوا مستعدين للنجاح والمرح والأهداف والاحتفال عندما نفوز ”.

ودعا مهاجم بورنموث الإنجليزي، جماهير بلاده، قبل 24 ساعة من انطلاق البطولة للاستعداد للنتائج الجيدة التي سيقدمها منتخبهم في كوت ديفوار.

وأوضح مهاجم النجوم السوداء أن مشاركة غانا للمرة الـ24 في تاريخ منافسات البطولة، واستعادة اللقب الغائب منذ 42 عاما، أصبح أمر ملحًا.

وواصل: “ليس لدي شك في قدرات منتخب غانا على التأهل خلال البطولة أو حتى الوصول إلى قمة أفريقيا”.

غانا تحلم باللقب الخامس الضائع منذ 42

وتذكر نجم “البلاك ستارز" النتائج السلبية التي لحقت بهم خلال 3 نهائيات خاضها ولم يستيطعوا حصد اللقب، إذ نجحوا في الوصول إلى النهائي في نسخ 1992 و2010 و2015، ولكنهم فشلوا في التتويج باللقب.

وأتم أنطوان سيمينيو تصريحاته: “طال الانتظار في أكرا للفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخنا، إذ لم تفز غانا باللقب منذ 42 عاماً، والتي تثير الرغبة من جديد بين الغانيين لحصد اللقب”.

غانا في المجموعة الثانية رفقة مصر

ويبدأ منتخب غانا الذي يقع مع المنتخب الوطني المصري، مشواره في البطولة بمواجهة الرأس الأخضر يوم 14 يناير، قبل أن يواجه المنتخب المصري يوم 18 يناير ، ويختتم مشواره في الدول الأول بمواجهة موزمبيق يوم 22 من الشهر ذاته.

قائمة غانا في كأس الأمم الأفريقية

حراسة المرمى: ريتشارد أوفوري - لورانس أتي زيجي- جوزيف وولاكوت.

خط الدفاع: أليدو سيدو - دينيس أودوي - كينجسلي شنايدلر - جيديون مينساه - أبدول فاتاوو حاميد - نيكولاس أوبوكو - دانييل أمارتي - محمد ساليسو - ألكسندر دجيكو.

خط الوسط: بابا إدريسو - إيليشا أووسو - عبد الصمد ساليس - ريتشموند لامبتي - مجيد أشيميرو - محمد قدوس - أندريه أيو - رانسفرد يبواه كونيجدسدورفير.

خط الهجوم: عثمان باكاري - جوزيف باينتسيل - جوردان أيو - إرنيست نواماه - إينياكي ويليامز - أنطوان سيمينو - جوناثان سواه.

search