الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:43 ص

السيسي: الدولة الفلسطينية تحقق تطلعات شعوب المنطقة نحو العدل

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

آلاء مباشر

A A

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، ضرورة الاستعداد القصوى لتغليب مسار التهدئة والتوصل لاتفاق، يتم بموجبه وقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين، بما يسمح بإنقاذ أهالي قطاع من الأوضاع المعيشية المأساوية التي يعانون منها.

شدد الرئيس السيسي، خلال استقباله وزير خارجية الدنمارك، "لارس راسموسن"، على ضرورة التزامن مع مسار جاد وحاسم لتنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، على النحو الذي يحقق تطلعات شعوب المنطقة نحو العدل والأمن والاستقرار والتنمية.

اتفق الجانب الدنماركي مع رؤية الرئيس السيسي، كما تم التوافق على أهمية الدور الإنساني الذي تضطلع به "الأونروا"، والذي يجب دعمه وحمايته مما يتعرض له من عراقيل.

أوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الحديث تطرق إلى الأوضاع الراهنة بالمنطقة، تطرق اللقاء كذلك إلى عدد من الأزمات القائمة بالمنطقة، وخصوصا الأوضاع في السودان، إذ أكد الرئيس السيسي ضرورة دعم السودان الشقيق، مشددًا على أهمية احترام سيادته ومؤسساته الوطنية، ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شئونه الداخلية، بالإضافة إلى تكثيف الدعم الإغاثي في ضوء تفاقم صعوبة الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب السوداني الشقيق.

قال الرئيس السيسي، إن سبل تطوير التعاون المشترك يشهد تقدمًا ملموسًا، خاصةً في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بالإضافة إلى الدور المقدر للشركات الدنماركية في دفع التنمية الاقتصادية في مصر، مشيرًا إلى فرص توسيع التعاون بين الجانبين، خاصة في مجالات الطاقة والتحول الأخضر والنقل البحري، بما يعود بالفائدة على الدولتين والشعبين الصديقين.

search