الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:42 ص

خصم خاص.. متحدث الصحة يكشف خطة الدولة لتنشيط السياحة العلاجية

الدكتور حسام عبدالعغفار مساعد وزير الصحة مع محرر تليجراف مصر

الدكتور حسام عبدالعغفار مساعد وزير الصحة مع محرر تليجراف مصر

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، حسام عبد الغفار، إن السياحة العلاجية تتضمن مستشفيات واستشاريين متخصصين في أمراض معينة وعلاج طبي على أعلى مستوى، موضحا أنه يتم وضع الآليات والمعايير والاشتراطات اللازم توافرها للحصول على تأشيرة العلاج داخل مصر.

الدور الأساسي لوزارة الصحة 
 

وأشار عبدالغفار في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إلى أن الدور الأساسي لوزارة الصحة في المنظومة يتمثل في تنظيم تقديم خدمة صحية مميزة للسائحين من جميع الدول، موجها بضرورة التنسيق مع سرعة إنهاء التصاريح الخاصة بخطوات استصدار تأشيرات السياحة بغرض العلاج من المنصة.

التمثيل التجاري بوزارة التجارة

أضاف متحدث الصحة أنه تم توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة والسكان، وجهاز التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة، لتعزيز حركة السياحة العلاجية والترويج للخدمات الطبية المصرية بالخارج.

حركة السياحة العلاجية والترويج للخدمات

أوضح أن الاتفاقية تهدف إلى بدء تنفيذ أنشطة تعزيز حركة السياحة العلاجية والترويج للخدمات العلاجية المصرية بالخارج، وترتيب مصر على خريطة السياحة العلاجية، ودعم الاقتصاد المصري، وفقًا لرؤية القيادة السياسية في هذا الشأن.

ولفت إلى الاهتمام بسبل تنشيط السياحة العلاجية الواردة من الدول الأفريقية، وبعض الدول العربية، والتي تعد سوقا واعدا لجذب السياحة العلاجية الطبية، مع توافر منتج صحي ذو جودة متميزة وبسعر تنافسي بمصر.

المراتب الخمس الأولى

قال إن مصر تخطط لكي تكون ضمن المراتب الخمس الأولى بين الدول الأكثر استقبالاً للسياحة العلاجية في العالم، وتستهدف ما يصل إلى 11.5 مليار دولار سنوياً من هذه المنظومة سنويًا، منوها بأنه جار الاتفاق مع شركة مصر للطيران على تقديم خصم خاص لحاملي تأشيرة العلاج، وتخصيص مكاتب بجميع المطارات للسياحة الصحية، ومسار سريع للمرضى مجهز بوسائل مساعدة لنقل المرضى.

search