الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:07 ص

موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.. برقم الجلوس

موقع وزارة التربية والتعليم

موقع وزارة التربية والتعليم

ماريا روماني

A A

يبحث الكثير من الطلاب عن موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، وذلك للاستعلام عنها، بعد الانتهاء من أداء الامتحانات.

موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

ويقدم موقع وزارة التربية والتعليم، الكثير من الخدمات للطلاب مقل الاستعلام عن تقديمات المدارس ونتائج الامتحانات والعديد من الخدمات الأخرى.

ازاي اجيب نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني؟

وتتيح وزارة التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، عبر موقعها الإلكتروني، حيث يستطيع الطلاب والطالبات الإستعلام عنها، فور رفعها على الموقع الرسمي للوزارة.

كيف استعلم عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني؟

ويستطيع طلاب الثانوية العامة الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني عبر إتباع  بعض الخطوات التي يعرضها تليجراف مصر كالتالي:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم من هنـــا.
  • يقوم الطالب بكتابة الاسم بالكامل.
  • يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس.
  • الضغط على عرض النتيجة.

ومن المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، خلال أيام قليلة، حيث انتهت الكنترولات رسميًا من مرحلة التصحيح ورصد الدرجات، الخاصة بامتحانات الدور الثاني.

تنسيق المرحلة الثالثة

وبدأت أمس الإثنين أولى أيام تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الالتحاق بالجامعات والكليات المختلفة، حيث يستطيع طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة تسجيل رغباتهم فور ظهور النتيجة، وتعد هذه المرحلة هي الفرصة الأخيرة لطلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم في الالتحاق بالجامعات والمعاهد المختلفة.

وأوضح مكتب التنسيق الإلكتروني، أن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبتين العلمي والأدبي هو 205 درجات أي بنسبة 50 %، بعدد 100 ألف و561 طالبا للشعبة العلمية، والشعبة الأدبية 20976 طالبا، ليكون إجمالي طلاب المرحلة الثالثة 121537.

ويستطيع طلاب الثانوية العامة الحاصلين على مجموع 205 درجات بحد أدنى، وطلاب الدور الثاني والمتخلفين من المرحلة الأولى والثانية، التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة بالشعبتين العلمية والأدبية 2024 من هنـــــــا.

search