الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:18 ص

"زغاريد وفسيخ ومانجو".. أغرب احتفالات نجوم الرياضة المصرية

نادية فكري

نادية فكري

A A

يعبر الرياضيون عن سعادتهم بتحقيق بطولة أو إنجاز، من خلال الاحتفال بعدة طرق، بعضها يصبح أيقونيًا ويعلق بأذهان الجماهير، مثل احتفال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بـ"البشت" القطري، بعد قيادة منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 2022 بقطر، عقب التغلب على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية.

ميسي بـ“البشت” القطري

وفي هذا التقرير، يرصد “تليجراف مصر” أبرز وأغرب الاحتفالات التي قام بها الرياضيون المصريون في الملاعب المختلفة، والتي خلدت في أذهان الجماهير.

“زغرودة” نادية فكري

لفتت البطلة نادية فكري، الأنظار لها، عقب احتفالها بتحقيق الميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال البارالمبية، في نسخة باريس 2024.

وأطلقت صاحبة الـ50 عامًا زغرودة على الهواء، تعبيرًا عن فرحتها بحصد الميدالية الرابعة في تاريخ مشاركتها بالدورات البارالمبية، والسابعة لمصر بالنسخة الأخيرة.

نادية فكري لحظة تتويجها بالميدالية البرونزية

الحضري “ملك الفواكه”

وفي إطار الاحتفالات الأيقونية، لا يمكن إغفال احتفال عصام الحضري، أحد أساطير حراسة المرمى عبر تاريخ الكرة المصرية والأفريقية.

الحضري كان صاحب الاحتفال الشهير بتسلقه قائمي المرمى والجلوس فوق العارضة، محتفلًا مع الجماهير أثناء تناوله “البطيخ”، في مشهد اعتاده الجمهور المصري عقب تتويج حارس المرمى بأي لقب، سواء مع الأندية أو المنتخب.

وعند توقيعه لفريق الإسماعيلي، في الانتقالات الصيفية لموسم 2009-2010، استبدل الحضري “البطيخ” بـ"المانجو"، الثمرة التي تشتهر بها مدينة الإسماعيلية، أثناء المؤتمر الصحفي لتقديمه كلاعب جديد في صفوف الدراويش.

الحضري بـ“المانجو”

نادي بيلا والفسيخ

احتفال اللاعبين بالمأكولات لم يقتصر على الفاكهة فقط، فبعد صعود نادي بيلا، الناشط في القسم الثالث، إلى الدوري الممتاز “ب”، بالفوز على فريق بلطيم بهدف دون رد، احتفل لاعبو الفريق بـ"الفسيخ"، والذي تشتهر مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ بإنتاجه.

لاعبو الفريق وأعضاء الجهاز الفني بقيادة أيمن المحالي خرجوا محمولين على الأعناق في الشوارع، محتفلين رفقة جماهيرهم بالصعود للدرجة الأعلى في مسابقة الدوري، وظهر احتفال اللاعبين بـ"الفسيخ" كأحد أبرز وأغرب أوجه التعبير عن فرحة الفريق عقب تأهله.

احتفال لاعبي نادي بيلا بـ“الفسيخ”

لاعب الأهلي يمزق شباك السلة

الاحتفال بتمزيق الشباك عقب الفوز بالبطولة هو أحد أشهر الاحتفالات الموجودة في الرياضة، حيث يحصل اللاعبون على شباك المرمى أو السلة التي تواجدت خلال المواجهة، كذكرى خالدة على المباراة والإنجاز الذي حققوه.

وهذا الأمر قام به عمر عزب، لاعب الأهلي السابق لكرة السلة، والمنضم حديثًا للزمالك، بعدما مزق شباك السلة عقب تغلب المارد الأحمر على الاتحاد السكندري في نهائي دوري السوبر موسم 2021-2022.

عمر عزب يمزق شباك السلة
search