الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:45 ص

في هذا الموعد.. الحكومة تعلن حزمة من التسهيلات الضريبية

رئيس الوزراء ووزير المالية

رئيس الوزراء ووزير المالية

روان عبدالباقي

A A

أكد مصدر حكومي أنه سيُعقد غدًا مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير المالية أحمد كجوك، لإعلان حزمة من التسهيلات الضريبية.

أوضح المصدر الحكومي لـ “فضائية إكسترا نيوز” أن القرارات الجديدة تهدف إلى تشجيع الاستثمار وتيسير الإجراءات على المستثمرين.

وأضاف أن وزارة المالية تفتح حوارًا مجتمعيًا لمناقشة التحديات التي تواجه منظومة الضرائب في مصر وتعلن حلولًا لها.

تحفيز بيئة الاستثمار

وكانت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، رشا عبد العال، قد أكدت أن السياسة الضريبية تعتبر أحد أهم عوامل جذب الاستثمار في مصر، ولهذا تم العمل خلال السنوات الماضية على تطوير المنظومة الضريبية من خلال تنفيذ العديد من المشروعات والمبادرات التي تهدف إلى تبسيط الإجراءات لتحفيز بيئة الاستثمار.

وأضافت عبد العال، في بيان لها أن تنفيذ خطط التطوير والميكنة جاء بتبني فكر جديد من خلال تكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال ودوائر الاستثمار لتبادل الرؤى المختلفة، باعتبارهم شركاء رئيسيين في نجاح تنفيذ مشروعات التطوير والميكنة.

دعم الممولين وتيسير التعاملات

وشددت على أن المصلحة تقدم كامل الدعم والمساعدة للممولين لتيسير تعاملاتهم مع المنظومات الإلكترونية المختلفة، مثل منظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني، وكذلك منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات.

وأشارت عبد العال إلى أن العنصر البشري يعد من أهم الموارد التي تمتلكها المصلحة، ويحظى باهتمام كبير من خلال إتاحة فرص تدريبية فنية وعقد دورات تدريبية حول مهارات التعامل مع الممولين.

وأضافت أن المصلحة مستمرة في العمل على عدم إطالة فترة إنهاء المنازعات الضريبية، ما يحقق نقلة نوعية كبيرة في مسار تحسين العلاقة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال، ويعزز جسور الثقة بين المصلحة والممولين.

وأكدت عبد العال على مواصلة الجهود لدمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية وتحقيق العدالة الضريبية.

search