الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:20 م

تصفيات أفريقيا 2024.. الركراكي يكشف سبب استبعاد أشرف داري أمام ليسوتو

أشرف داري

أشرف داري

كشف المدير الفني للمنتخب المغربي، وليد الركراكي، عن سبب استبعاد مدافع فريق الأهلي الجديد، أشرف داري، من مباراة ليسوتو في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

وأوضح الركراكي، خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة، الذي نُقل عبر قناة BEIN SPORTS الإخبارية، أن اللاعب تعرض لإصابة في الكاحل أثناء التدريبات التي سبقت مواجهة منتخب ليسوتو. 

وأكد الركراكي أن قرار استبعاده جاء فقط بسبب هذه الإصابة، مشيرًا إلى أنه كان ينوي مشاركته في المباراة لولا تعرضه لهذا الحادث.

وأضاف: "كنا نتطلع إلى رؤية داري يشارك في المباراة، ولكن سلامة اللاعب تأتي في المقام الأول، ولذلك قررنا استبعاده".

أثناء سقوط أشرف داري

فوز المغرب على ليسوتو

وتمكن المنتخب المغربي من تحقيق الفوز على ليسوتو بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب أردار. 

بهذا الانتصار، تمكن أسود الأطلس من تعزيز صدارتهم للمجموعة الثانية في التصفيات، حيث حصدوا 6 نقاط من مباراتين بعد فوزهم على كل من ليسوتو والجابون.

تواجد داري والشيبي في قائمة المنتخب

على الرغم من إصابة داري، كان مدافع الأهلي الجديد ضمن قائمة المنتخب المغربي للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025. كما تواجد أيضًا محمد الشيبي، ظهير أيمن فريق بيراميدز، ضمن القائمة.

قائمة المنتخب المغربي

جاءت القائمة المختارة للمشاركة في التصفيات كما يلي:

حراسة المرمى: ياسين بونو (الهلال السعودي)، منير المحمدي (نهضة بركان)، المهدي بنعبيد (الجيش الملكي).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان)، محمد الشيبي (بيراميدز)، عبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني)، نايف أكرد (وست هام الإنجليزي)، أشرف داري (الأهلي)، نصير مزراوي (مانشستر يونايتد)، آدم أزنو (بايرن ميونخ)، يونس عبد الحميد (سانت إيتيان)، زكرياء الواحيدي (جينك البلجيكي).

خط الوسط: سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، بلال الخنوس (ليستر سيتي الإنجليزي)، إبراهيم دياز (ريال مدريد)، أسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، أمير ريتشاردسون (فيورنتينا الإيطالي)، عز الدين أوناحي (مارسيليا الفرنسي).

خط الهجوم: حكيم زياش (جالطة سراي التركي)، إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، أيوب الكعبي (أولمبياكوس)، يوسف النصيري (فنربخشه التركي)، سفيان رحيمي (العين الإماراتي)، أمين عدلي (باير ليفركوزن الألماني)، إلياس بن صغير (موناكو الفرنسي)، عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني).

بهذا الفوز والظهور القوي، يبقى المنتخب المغربي مرشحًا قويًا للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

search