الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:44 م

ما العقوبة التي تنتظر سعد الصغير بعد ضبطه بمواد مخدرة؟

سعد الصغير

سعد الصغير

مصطفى منازع

A A

ألقت سلطات مطار القاهرة الدولي، صباح أمس، القبض على المطرب سعد الصغير إثر عودته من أمريكا وبحوزته مواد مخدرة، حيث كان عائدًا من الولايات المتحدة بعد إحيائه إحدى الحفلات، وتم ضبطه في المطار خلال تفتيشه، حيث عُثر بحوزته على مواد مدرجة في جداول المخدرات.

وكان من ضمن قائمة المضبوطات “سجائر إلكترونية وفيب بزيت الماريجوانا”، وبمواجتهه أقر أنها بقصد التعاطي، وتحرر محضر بالواقعة وأُحيل إلى النيابة العامة للتحقيق.

ويواجه الصغير تهمة إحراز وحيازة مواد مخدرة تصل فيها العقوبة للحبس أو المؤبد طبقا لقانون العقوبات.

العقوبة المقررة 

قال عمرو عبد السلام المحامي بالنقض، إن القانون المصري حدد عدة عقوبات لمكافحة المخدرات، وتوُجه لسعد الصغير في هذه القضية تهمة إحراز وحيازة مواد مخدرة بالإضافة لجلبها من الخارج، سوء بقصد التعاطي أو الاتجار على حسب تحريات المباحث.

وأضاف عبد السلام لـ “تليجراف مصر” أنه يوجد فرق كبير بين التعاطي والاتجار، إذا أثبت أنه بقصد التعاطي بمعنى الاستعمال الشخصي تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات، أما إذا كان بقصد الاتجار تكون العقوبة السجن المؤبد. 

المحامي عمرو عبد السلام 

أعترافات سعد الصغير

وفي سياق متصل، أدلى المطرب سعد الصغير، باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث بعد القبض عليه بحوزته مواد مخدرة خلال عودته من أمريكا.

وقال المطرب الشعبي سعد الصغير، إنه لم يكن يعلم بأن تلك المواد التي ضُبطت بحوزته مدرجة ضمن جدول المخدرات، لأنها تُباع في الخارج.

وأضاف سعد الصغير أمام رجال المباحث: “أنا لا أجيد القراءة باللغة الإنجليزية، وكنت أعتقد أنها سجائر إلكترونية عادية”.

التحقيقات مع سعد الصغير

وتباشر النيابة العامة بالقاهرة، التحقيق في واقعة القبض على الفنان سعد الصغير بمطار القاهرة الدولي عقب عودته من أمريكا بحوزته مواد مخدرة، بعد إحيائه إحدى الحفلات، وتم تحريز المضبوطات لتسليمها إلى المعمل الكيميائي.

search