الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:13 م

ليفربول يستعد لبديل محمد صلاح.. هل يرحل "مو" نهاية الموسم؟

محمد صلاح

محمد صلاح

هيثم موسى

A A

بالرغم من رغبة نادي ليفربول في الإبقاء على النجم المصري محمد صلاح لأطول فترة ممكنة داخل صفوف "الريدز"، إلا أن النادي بدأ التحضير لتجهيز بديل مناسب تحسبًا لرحيله المفاجئ.

أثار محمد صلاح جدلًا كبيرًا بعد قيادة فريقه لتحقيق الفوز على مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، حيث صرح بأنه لم يتلقَ أي حديث من إدارة ليفربول بشأن مستقبله، بالرغم من اقتراب انتهاء عقده مع النادي، والمحدد له في يونيو 2025. 

هذا التصريح أثار غضبًا واسعًا بين جماهير ليفربول، والتي شنت هجومًا حادًا على مجلس إدارة النادي لعدم التحرك لتجديد عقد صلاح حتى الآن، خاصة وأن النجم المصري يستطيع التوقيع لأي ناد آخر بداية من يناير المقبل.

ليفربول يخطط لبديل صلاح

ووفقًا لما ذكرته شبكة "ليفربول إيكو"، فإن ليفربول بدأ في تجهيز بديل لصلاح من الدوري الإنجليزي، استعدادًا لاحتمالية رحيله بنهاية عقده. 

وتشير التقارير إلى أن النادي وضع تركيزه خلال الفترة الماضية على نجم كريستال بالاس، إيبيريشي إيزي، كخيار للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في حال عدم تجديد عقد صلاح.

وأوضحت الشبكة أن إيزي لديه شرط جزائي في عقده مع كريستال بالاس، يُقدر بـ68 مليون جنيه إسترليني، ويمكن تفعيله في يونيو 2025. 

كما أشارت إلى أن نادي مانشستر سيتي أيضًا كان مهتمًا بالتعاقد مع إيزي، مما قد يؤدي إلى صراع بين ليفربول والسيتي للحصول على خدمات نجم كريستال بالاس في نهاية الموسم الجاري.

تصريحات محمد صلاح

في سياق آخر، أبدى محمد صلاح ارتياحه بعد تمكنه من كسر عقدته أمام مانشستر يونايتد، والتي استمرت لفترة طويلة في بداياته مع ليفربول، حيث لم ينجح في التسجيل ضد "الشياطين الحمر" في أول موسمين، صلاح أكد أن تحقيق هذا الإنجاز كان من بين أهم أهدافه، حيث نجح في التسجيل خلال فوز فريقه الأخير على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة، مواصلًا التسجيل في سبع مباريات متتالية في ملعب أولد ترافورد.

وفي تصريحاته لشبكة "ليفربول إيكو"، قال صلاح: "أعتقد أن الفريق يلعب بشكل جيد حتى الآن، وهذا هو الأهم، وأنا كذلك أقدم أداءً جيدًا، نحن بحاجة فقط للاستمرار ومحاولة الفوز بلقب كبير هذا الموسم". 

وأضاف: "أنا أحب المشاركة في المباريات الكبرى، وخصوصًا تلك التي تجمعنا بمانشستر يونايتد، الجميع يعرف التنافس التاريخي بين الناديين".

وعن الفترة التي لم يسجل فيها ضد مانشستر يونايتد، قال صلاح: "لم أسجل أي هدف ضدهم في أول موسمين لي مع ليفربول، وكان ذلك أمرًا جنونيًا، أعتقد أن الناس كانوا يقولون إنه لا يحب المباريات الكبيرة أو أنه لا يؤدي فيها بشكل جيد، ولكن بعد أن سجلت هدفي الأول، أصبحت الأمور أسهل".

واستطرد النجم المصري قائلًا: "أحد الأشياء التي كنت أهتم بها كثيرًا هو تحطيم الرقم القياسي كأكبر هداف لليفربول في الدوري الإنجليزي، ولهذا السبب قمت بخلع قميصي في مباراة 7-0 ضد مانشستر يونايتد".

وعن تطوره التهديفي، أضاف صلاح مازحًا: "لقد تطورت هذه الموهبة مع الوقت، عندما كنت في روما، سجلت 30 هدفًا في موسمين، ولكن الآن، إذا سجلت 30 هدفًا فقط في موسمين هنا، فإن جمهور ليفربول سيقتلني!".

واختتم حديثه قائلًا: "التوقعات أصبحت أكبر بكثير، خاصة بعد فوزي بالحذاء الذهبي في موسمي الأول مع ليفربول".

search