الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:21 م

وقوع 3 زلازل في أسوان.. و"البحوث الفلكية" تكشف التفاصيل

زلزال - تعبيرية

زلزال - تعبيرية

محمد سامي الكميلي

A A

كشف مصدر مسؤول بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حدوث 3 زلازل بمحافظة أسوان، بمعدلات بسيطة لا تتجاوز 3 ريختر.

وقال المصدر لـ “تليجراف مصر”، إن نسب الزلازل التي وقعت في أسوان كانت كالآتي: “الأول مقياسه 1 ريختر، والثاني 1.5 ريختر، والثالث 2.5 ريختر”، لافتًا إلى أنها تعتبر زلازل خفيفة، مؤكدًا أن المواطنين لم يشعروا به، فالزلزال الذي يشعر به الناس، لا بد أن يكون أكثر من 3 ريختر.

وأكد المصدر، أن الزلازل تحدث بشكل متكرر في هذه المنطقة، وتكون بسيطة، وإذا حدثت خطورة بالغة، سيتم الإبلاغ عنها فورًا، مشيرًا إلى أن حدوث أي زلزال في مصر، يتم رصده في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وعن سبب حدوث الـ 3 زلازل في أسوان، قال المصدر “هذا أمر طبيعي ناتج عن طبيعة الأرض ونظامها”.

هزة أرضية بالمعادي 

وفي 27 أغسطس الماضي، كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، طه رابح، حقيقة حدوث هزة أرضية بمنطقة المعادي، إذ قال في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان المعادي كانت نتيجة أعمال إنشائية وليس لها علاقة بالزلازل ولا داعي للقلق.

بقوة 2 درجة

وسجلّت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، والتابعة للمعهد، اليوم، هزة أرضية بقوة 2 درجة على مقياس ريختر، نتيجة أعمال إنشائية على بُعد 6 كيلومترات جنوب شرق القاهرة، بحسب بيان للمركز القومي للبحوث الفلكية.


 


 

search