الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:37 ص

العلم التركي يرفرف على مبنى تونسي.. اعتذار وتحقيق

العلم التركي فوق مبنى إداري في تونس

العلم التركي فوق مبنى إداري في تونس

تيمور السيد

A A

في واقعة غريبة؛ رفعت إحدى إدارات السكة الحديد في تونس علم تركيا بدلًا من علم تونس، وتباينت ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي حول الأمر بين السخرية والغضب. 

وفي محاولة لتهدئة الأمور، أصدرت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، اليوم الثلاثاء بيانًا، اعتذرت فيه عن رفع علم تركيا بدلاً من علم تونس فوق أحد مباني إداراتها. 

وأوضحت الشركة أن الحادثة وقعت اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن الخطأ كان غير مقصود.

خطأ غير مقصود

وذكرت الشركة في البيان أن هذا الخطأ جاء في إطار عملية تجديد الأعلام الوطنية التي رفعتها فوق منشآتها المختلفة. 

وأشارت إلى أن العلم التركي تسرب بطريق الخطأ ضمن طلبية الأعلام الوطنية التي كانت قد اقتنتها، ولم يتم الانتباه إلى ذلك إلا بعد رفعه فوق مبنى الإدارة المركزية للملك الحديدي في تونس.

وأضافت الشركة أنها أزالت العلم الأجنبي واستبداله بالعلم التونسي، مؤكدة أن الإدارة العامة للشركة تفاعلت سريعًا مع الحادثة، ووجهت تعليمات من وزير النقل لفتح تحقيق عاجل لتحديد المسؤولين عن هذا الخطأ واتخاذ الإجراءات الإدارية المناسبة.

رمزًا مقدسًا

وأكدت الشركة في بيانها على أن العلم الوطني يُعتبر رمزًا مقدسًا للسيادة والوحدة الوطنية، وأنه لا يمكن التسامح مع أي فعل يمس بهذا الرمز بأي شكل من الأشكال.

تأتي الواقعة بعد انتشار مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم، يظهر فيه علم تركيا مرفوعًا فوق مبنى الإدارة المركزية للشركة، مما أثار موجة من الجدل بين النشطاء والمدونين.

search