السبت، 05 أكتوبر 2024

06:13 م

حقيقة وفاة مسجونين داخل مركز إصلاح وتأهيل.. مصدر أمني يوضح

شعار وزارة الداخلية

شعار وزارة الداخلية

محمد العبساوي

A A

نفى مصدر أمني صحة ما تداولته إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الادعاء بوفاة نزيلين، أحدهما مريض بالكبد والآخر بنقص المناعة.

ووفق بيان رسمي، زعمت الصفحة عدم تلقي النزيلين الرعاية الطبية اللازمة والتعدي عليهما داخل أحد أقسام الشرطة بالشرقية.

وأوضح المصدر أن أحد النزلاء المشار إليهما على قيد الحياة، محكوم عليه بالسجن 6 سنوات في قضايا سلاح وذخيرة، ومخدرات، وتبديد، مريض بنقص المناعة ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة بمحبسه، وبالنسبة للآخر تبين عدم وجود نزيل يحمل ذات الاسم بأي من أقسام الشرطة بمديرية أمن الشرقية.

ووفق البيان؛ تبين أن المواطن المذكور كان يعالج بمستشفى بلبيس العام من أورام سرطانية ولم يسبق اتهامه بأي من القضايا وتوفى لرحمة مولاه بتاريخ 2 أغسطس الجاري.

وأكد المصدر أن ذلك يأتي في إطار نهج الجماعة الإرهابية وما دأبت عليه من نشر الأكاذيب والافتراءات والأخبار المختلفة، في محاولة يائسة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها في أوساط الرأي العام وهو ما يؤكد إفلاسها.

وفي واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، نفى مصدر أمني صحة ما تداولته صفحة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الادعاء بوفاة شخص داخل أحد أقسام الشرطة بمحافظة سوهاج بزعم تعرضه لانتهاكات وعدم تلقيه الرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل في أن الشخص المذكور محبوس بقرار من النيابة العامة اعتبارًا من 9 الجاري على ذمة قضية مشاجرة بدائرة قسم شرطة جرجا بين طرفين استُخدم خلالها الأسلحة النارية والبيضاء، ولمعاناته من تاريخ مرضى تم عرضه بتاريخي 12 و14 أغسطس الجاري على أحدالمستشفيات وصرف العلاج اللازم له، وبعد أربعة أيام شعر بحالة إعياء وضيق بالتنفس وعلى الفور تم نقله لأحد المستشفيات وتقديم الإسعافات له، إلا أنه توفي.

search