الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:01 ص

تسريحات شعر للفتيات تسبب "الصلع".. احذري شدّه بقوة

صورة أرشيفية-تعبيرية

صورة أرشيفية-تعبيرية

منار فؤاد

A A

تفضّل بعض الفتيات تجربة أنواع مختلفة من تسريحات الشعر التي يتم فيها شدّه للوراء بقوة، دون الاهتمام بمدى التأثير الضار على صحة الشعر.

ومن ضمن هذه التسريحات الشائعة على نطاق واسع بين الفتيات: ذيل الحصان أو الكعكة مع شدّ الشعر بقوة.

يحذر أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل، الدكتور عاصم فرج، من خطورة شدّ الشعر بقوة من مقدمة الجبهة إلى الوراء.

خطورة شدّ الشعر

 وقال فرج، خلال استضافته ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" المذاع عبر قناة “cbc”، إن شد الشعر بقوة من مقدمة الجبهة إلى الوراء يؤدي إلى تراجعه أو نحله، موضحًا: “الشعر هيرجع 1 أو 2 سم ومش هيرجع لوضعه تاني، ومش هينفع يطلع مكانه تاني”.

الدكتور عاصم فرج خلال استضافته عبر قناة cbc أثناء تحدثه عن خطورة شد الشعر 

وأضاف أن شدّ الشعر بقوة للخلف وربطه أثناء التمشيط يسبب تراجع خط الشعر الأمامي للخلف، وحدوث فراغات في أعلي مقدمة الشعر، وتكرار ذلك يؤدي إلى الإصابة بتساقط الشعر، وعلى المدي البعيد قد تصاب بعض الحالات بالصلع.

حقن الإكسوزوم و زراعة الشعر 

وأشار إلى أن حقن الإكسوزوم التي تعمل على تحفيز نمو الشعر وتعزيز سمكه وكثافته، أحدثت طفرة في العالم، متابعًا: “بيقولوا عليها المنافس الشرعي لزراعة الشعر”.

وأوضح أن حقن الإكسوزوم تزيد من كثافة الشعر بنسبة 32%، كما تطيل الشعر بشكل أسرع، وتغمق لونه، لافتًا أن الإكسوزوم تكون عبر 3 جلسات، بين كل جلسة شهرين.

الإرشادات و طرق الوقاية 

ونصح استشاري الأمراض الجلدية بضرورة عدم التعامل بعنف مع الشعر أثناء تمشيطه، وتجنب التسريحات التي تعتمد على شده للوراء بقوة، مع ضرورة الذهاب إلى الطبيب لتحديد العلاج المناسب للحالة عند تفاقمها، مع مراعاة النقاط التالية:
-  اتّباع نظام غذائي صحي.
- تجنب الصبغات الكيميائية للشعر.
- تجنب فرد الشعر أو تمويجه.

search