الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:34 ص

ماذا تستفيد مصر بعد توطيد العلاقات مع تركيا؟.. مدبولي يكشف

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

آلاء مباشر

A A

كشف رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أهمية زيارة الرئيس السيسي لتركيا، وتوطيد العلاقات بين البلدين في مجالات عدة.

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في بيان، إن زيارة الرئيس السيسي لتركيا، خلال الأيام الماضية، تعد أول زيارة له لأنقرة، وتؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والتكامل بين البلدين.

وأكد مدبولي، خلال اجتماع الحكومة بمقرها في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، أن هناك رغبة صادقة لمصر وتركيا في إحداث المزيد من تطوير العلاقات والتعاون بينهما خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أن هذه الزيارة سيكون لها أثر إيجابي في إرساء وتوطيد التعاون في مختلف المجالات، ولا سيما على الصعيد الاقتصادي والتبادل التجاري.

زيارة السيسي لتركيا

وأضاف أن زيارة الرئيس لتركيا تعزز الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وخاصة بعد توقيع عدد من مذكرات التفاهم، التي تهدف إلى وضع إطار مؤسسي جديد للتعاون بين البلدين، وهو ما يدعونا كحكومة للبناء على ذلك، والمضي قدما في سبيل تحقيق مستهدفات الدولة في هذا الشأن.

وفي سياق الحديث عن أهمية تطوير العلاقات بين مصر ومختلف دول العالم، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى مشاركته، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في منتدى التعاون الصيني – الأفريقي، الذي استضافته العاصمة الصينية بكين، خلال الفترة من 4 – 6 سبتمبر الجاري.

 وأكد أن هذه الزيارة كان لها نتائج إيجابية بفضل ما تم توقيعه من عقود لعدد من المشروعات التي ستقام داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. والاتصالات وتقنية المعلومات، وغيرها من المجالات الأخرى.

search