السبت، 05 أكتوبر 2024

01:19 م

رسميًا.. صبحي يكشف قيمة الجوائز المالية لأبطال مصر في باريس

أشرف صبحي ومصطفى مدبولي

أشرف صبحي ومصطفى مدبولي

اجتمع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي منذ قليل، من أجل تحديد قيمة الجوائز المالية لأبطال مصر الأولمبيين والبارالمبين الذين توجوا بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في دورة باريس الأخيرة 2024.

و خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، شدد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على التزام الدولة المصرية بمبدأ المساواة بين أبطال الألعاب الأولمبية والبارالمبية من حيث الجوائز المالية.

أكد صبحي:" أن هناك توازنًا تامًا في القيم المالية الممنوحة لكل من الرياضيين الأولمبيين وأبطال البارالمبية، بناءً على توجيهات القيادة السياسية التي تهدف إلى تقدير جميع الرياضيين على حد سواء".

وأوضح: "الوزير أن القيمة المالية للميدالية الذهبية هي 4 ملايين جنيه، بينما تبلغ قيمة الميدالية الفضية 3 ملايين جنيه، أما الميدالية البرونزية فتقدر بمليونين جنيه. وأكد صبحي أن هذه القيم المالية تعكس التقدير العميق لجهود وإنجازات الرياضيين في جميع المحافل".

كما أعرب الوزير عن فخره بالنتائج التي حققتها البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية التي أُقيمت في باريس، حيث أثبتت البعثة المصرية جدارتها في هذا الحدث الدولي. وأضاف أن هذه الإنجازات تعكس اهتمام الدولة البالغ بالرياضة والرياضيين من مختلف الفئات، دون تمييز بين المشاركين في الأولمبياد والبارالمبياد.

حصيلة مصر في بارالمبياد باريس

وحصدت البعثة المصرية في بارلمبياد باريس 7 ميداليات، هي حصيلة مشاركتها في النسخة الأخيرة، بواقع ميداليتين ذهبيتين، وفضيتين، بالإضافة إلى ثلاث ميداليات برونزية.

واستطاع الثنائي محمد المنياوي ورحاب أحمد، أبطال مصر في رفع الأثقال البارالمبي الفوز بميداليتين ذهبيتين، فيما توّج الربّاعان محمد صبحي وفاطمة محروس بميداليتين فضيتين، إلى جانب 3 برونزيات عن طريق كل من نادية فكري وصفاء حسن بطلتي رفع الأثقال، بالإضافة إلى منتخب الكرة الطائرة جلوس.

search