الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:07 ص

حرائق الغابات تعاند أمريكا.. تدمير عشرات المنازل في لوس أنجلوس

حرائق الغابات في لوس أنجلوس

حرائق الغابات في لوس أنجلوس

خاطر عبادة

A A

اندلعت حرائق غابات في التلال القريبة من لوس أنجلوس الأمريكية، مسفرة عن إحراق عشرات المنازل بينما زادت مساحة الحرائق بنسبة 1000 في المائة بحلول اليوم الأربعاء.

ويعد حريق "بريدج" هو واحد من ثلاثة حرائق خارجة عن السيطرة اندلعت في ثاني أكبر مدينة في الولايات المتحدة، بسبب موجة حر شديدة ورياح عاصفة، وفقا لوكالة فرانس برس.

وأصدرت السلطات أوامر إخلاء واسعة النطاق مع انتشار الحريق في بلدتي رايتوود ومونت بالدي، الأمر الذي أدى إلى تدمير ما لا يقل عن 33 منزلًا والعديد من الكبائن.

وقالت جيني ألانيز، وهي من السكان المحليين، لقناة KTLA: "نحن نعيش في الوادي، ووصلت النيران إلى هناك مباشرة، ولم يكن بالإمكان أخذ أي شيء من المنزل".

وفي رايتوود ظهرت آثار الحريق، حيث بدت هياكل المباني والمركبات المتفحمة مغطاة بالدخان.

واندلع الحريق في وقت مبكر من بعد ظهر الأحد الماضي في غابة أنجيليس الوطنية شمال لوس أنجلوس، وامتد بحلول يوم الثلاثاء إلى حوالي 4000 فدان، ومع حلول صباح اليوم الأربعاء، امتدت النيران إلى 48 ألف فدان، بسبب الشجيرات الكثيفة التي حملت النيران إلى مجتمع رايتوود في مقاطعة سان برناردينو ومنتجع التزلج ماونتن هاي.

وقال قائد شرطة مقاطعة لوس أنجلوس روبرت لونا إن ثلاثة أشخاص - بينهم أحد نوابه - حوصروا بسبب الحريق في منطقة نائية بالقرب من جبل بالدي، مضيفا أن الدخان الكثيف والطرق المسدودة أعاقت جهود الإنقاذ.

وفي الجنوب الشرقي من لوس أنجلوس، واصل حريق المطار انتشاره اليوم، حيث انتشر عبر النباتات وألحق أضرارًا بعدد من المنازل.

وقالت وكالة مكافحة الحرائق في ولاية كاليفورنيا إن سبعة أشخاص أصيبوا في الحريق الذي أتى الآن على أكثر من 22 ألف فدان.

search