الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:24 ص

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في أمم أفريقيا

منتخب مصر

منتخب مصر

هيثم موسى

A A

يترقب المصريون اليوم الأحد، مباراة الفراعنة أمام موزمبيق، في افتتاح دور المجموعات، ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها دولة كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل، حيث تبدأ مباريات كأس الأمم الأفريقية بمواجهة منتخب نيجيريا ضد غينيا الاستوائية، ضمن منافسات المجموعة الأولى، والتي تضم معهما منتخبي:" كوت ديفوار، وغينيا بيساو".

ويفتتح منتخب مصر منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية اليوم بمواجهة منتخب موزمبيق، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، كما يلتقي منتخب غانا منافس مصر في المجموعة الثانية، مع الرأس الأخضر في ختام اليوم، ويتنافس منتخب مصر في المجموعة الثانية من بطولة أمم أفريقيا الحالية، مع منتخبات:" غانا، موزمبيق، الرأس الأخضر". 

موعد مباراة نيجيريا وغينيا الاستوائية

تنطلق مباراة نيجيريا وغينيا الاستوائية، في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة.

موعد مباراة مصر وموزمبيق 

وتقام مباراة مصر وموزمبيق في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة. 

موعد مباراة غانا والرأس الأخضر

وتختتم مباريات اليوم في أمم أفريقيا بمواجهة غانا ضد الرأس الأخضر، الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

المنتخبات الأكثر تتويجاً في أمم أفريقيا 

ويدخل منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا الحالية، وهو متربع على عرش المنتخبات الأكثر تتويجاً بالبطولة، برصيد 7 ألقاب، كان آخرها عام 2010، ويأتي في المرتبة الثانية منتخب الكاميرون، برصيد 5 ألقاب كان آخرها عام 2017. 

ويحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد 4 ألقاب، فقد كان أكثر المنتبخات تتويجاً بالبطولة حتى عام 1982 الذي حقق فيه لقبه الأخير، وكان منتخب مصر يمتلك لقبين فقط آن ذاك، ويأمل منتخب الجزائر في التتويج بالكأس الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، حيث سبق وأن حقق لقبين كان آخرها عام 2019 في مصر. 

موعد مباراة مصر وغانا

وتقام مباراة منتخب مصر مع غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات، يوم الخميس الموافق 18 يناير الجاري، في تمام الساعة العاشرة مساءً، فيما يختتم منتخب مصر الجولة الثالثة من دور المجموعات بمواجهة الرأس الأخضر يوم الإثنين الموافق 22 يناير الساعة في تمام الساعة العاشرة مساءً.

search