الجمعة، 12 يوليو 2024

09:37 ص

بقيادة كوبر.. سوريا تتعادل مع أوزبكستان في كأس آسيا

سوريا وأوبكستان

سوريا وأوبكستان

أحمد عصام

A A
سفاح التجمع

تعادل منتخب سوريا بقبادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر، مع أوزبكستان، بنتيجة 0-0 على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا قطر 2023.

وشهدت المباراة الثانية، ضمن ذات المجموعة، فوز أستراليا على الهند 2-0 على ستاد أحمد بن علي في الريان.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الخميس 18 يناير المقبل، حيث تلتقي سوريا مع أستراليا، والهند مع أوزبكستان، ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

سوريا تتعادل مع أوزبكستان 

تبادل الفريقان المحاولات الهجومية، مع أفضلية لمنتخب أوزبكستان من ناحية الضغط والاستحواذ، لكن لم يتمكن أي من الفريقين من الوصول إلى المرمى.

وكان المنتخب السوري قريباً من افتتاح التسجيل عندما استلم عمار رمضان كرة مرتدة من الدفاع الأوزبكي على مشارف منطقة الجزاء ليصوّبها قوّية بقدمه اليسرى مرّت قريبة بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 40. 

مع بداية الشوط الثاني من مجريات اللقاء، أجرى مدرب المنتخب الأوزبكي تبديلين دفعة واحدة على مستوى وسط الميدان بخروج خوجيأكبر عليجونوف واركانوف ودخول شيرزود نصرللاييف وعباسبيك فايزوللاييف، وذلك في محاولة لزيادة الضغط على مرمى منافسه الوصول إلى الشباك.

وجاءت فرصة خطيرة للمنتخب الأوزبكي بعدما أرسل فروخ سيفييف كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى جلال الدين مشاريبوف الذي مررها بدوره أمام اوتابيك شوكوروف ليسددها الأخير قوّية بقدمه اليمنى مرّت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس عالمة في الدقيقة 50.

هدأت وتيرة اللعب بعد ذلك، مع أفضلية نسبية للمنتخب الأوزبكي الذي واصل اعتماده على الكرات العرضية خاصة من الجهة اليمنى، في حين قام مدرب المنتخب السوري بإجراء تبديلين بإدخال عمر خربين وفهد اليوسف بدلاً من صباغ ومحمود الأسود في محاولة لزيادة النجاعة الهجومية.

وكاد أن المنتخب السوري أن يتقدم في نتيجة اللقاء عندما أرسل مؤيد العجان كرة عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حوّلها هيسار داخل الشباك، لكن حكم اللقاء ألغى الهدف نتيجة وقوع الأخير في مصيدة التسلل في الدقيقة 77.

search