الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:54 ص

بالأسماء.. الأقصر تعزز قطاع التعليم بتعيين 299 معلمًا جديدًا

محافظ الأقصر يعلن التعاقد مع 299 معلم مساعد

محافظ الأقصر يعلن التعاقد مع 299 معلم مساعد

الأقصر-احمد العطيفي

A A

اعتمد محافظ الأقصر المهندس عبدالمطلب عمارة، قرار التعاقد مع 299 معلمًا مساعدًا لرياض الأطفال ومعلمًا مساعدًا للفصل، من أبناء محافظة الأقصر، في إطار مسابقة الـ30 ألف معلم. 

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد، نائب المحافظ، والدكتور صفوت جارح، القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

مسابقة الـ30 ألف معلم

وأكد المحافظ أن الاعتماد جاء بناءً على قرار وزير التربية والتعليم رقم (158) الصادر بتاريخ 8 سبتمبر 2024، والذي نص على التعاقد مع معلمين مساعدين، حيث نصيب محافظة الأقصر 299 معلمًا مساعدًا ومعلمًا مساعدًا للفصل بمختلف التخصصات.

من جانبه، أوضح القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر الدكتور صفوت جارح، أن إجراءات تسليم المعلمين عملهم جارية بعد استيفاء مصوغات التعيين، ومن المتوقع أن يتم تسليمهم العمل قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025. 

وأضاف أن الإدارات التعليمية بالأقصر بدأت بالفعل في التعاقد مع الدفعة الثانية من المعلمين الجدد والناجحين في الاختبارات والتظلمات من المرحلة الأولى، كما سيتم قريبًا الإعلان عن توافر فرص عمل للمعلمين بنظام الحصة في مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة لسد العجز في أعداد المدرسين.

search