الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:12 م

مباريات اليوم بكأس آسيا.. الإمارات وفلسطين في مهمة صعبة

منتخب فلسطين

منتخب فلسطين

هيثم موسى

A A

تقام اليوم ثلاث مباريات في بطولة كأس الأمم الآسيوية (قطر 2023)، والتي اشتعلت فيها المنافسة مبكراً منذ بداية البطولة مساء السبت الماضي، والتي تستمر حتى 10  فبراير المقبل. 

فاز منتخب قطر في المباراة الافتتاحية، التي جمعتهما على استاد "لوسيل"، السبت الماضي، بنتيجة (3-0)، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا. 

ينافس، اليوم الأحد، منتخبان عربيان، وهما الإمارات وفلسطين، ضد هونج كونج وإيران على الترتيب. 

يعد منتخب اليابان الأكثر تتويجاً في بطولة كأس الأمم الآسيوية، برصيد 4 ألقاب، ويأتي خلفه منتخب السعودية، برصيد 3 بطولات، وخلفهم في المركز الثالث منتخب كوريا الجنوبية برصيد لقبين، ويملك كل من منتخب قطر والكويت وأستراليا لقبا واحدا. 

موعد مباراة اليابان ضد فيتنام 

تقام مباراة اليابان وفيتنام في الجولة الأولى من دور المجموعات، من كأس آسيا، الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم الأحد. 

موعد مباراة الإمارات وهونج كونج

بينما تقام مباراة الإمارات وهونج كونج الساعة الرابعة والنصف عصراً، بالجولة الأولى. 

موعد مباراة إيران وفلسطين

تختتم مباريات اليوم الأحد في بطولة كأس أسيا، بمواجهة إيران وفلسطين، الساعة السابعة والنصف مساءً. 

قائد فلسطين 

أكد قائد منتخب فلسطين، مصعب البطاط، أنه متشوق لانطلاق مباريات منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا، مشيرا إلى أنهم سيبذلون كل مجهود لديهم لتحقيق إنجاز للمنتخب والجماهير.

أضاف البطاط، في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي “في البداية أتوجه بالشكر لزميلي وقائد المنتخب القطري حسن الهيدوس على المبادرة التي جعلني من خلالها ألقي قسم البطولة في حفل الافتتاح، وهذا وسام  أتشرف به، ونسعى من خلال هذه المشاركة لتشريف بلدنا”.

وتابع قائد منتخب فلسطين “عانينا في استعداداتنا من توقف الدوري المحلي، وكذلك هنالك لاعبون كانوا بحاجة لجهودهم ولم يستطيعوا اللحاق بالمنتخب بسبب الظروف التي تمر بها بلادنا، لكن نأمل أن نتجاوز كل هذه الصعوبات”.

ولفت “بالرغم من كل الصعوبات التي تمر بها بلادنا، فإننا عاقدون العزم على تخطي ذلك لإدخال الفرحة على قلوب الجماهير والشعب الفلسطيني على وجه العموم”.

search