الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:16 ص

أول تعليق من دي بروين بعد قيادة سيتي لتجاوز نيوكاسل

دي بروين مع جوردييولا عقب المباراة

دي بروين مع جوردييولا عقب المباراة

هيثم موسى

A A

علق النجم البلجيكي، وصانع ألعاب مانشستر سيتي، كيفين دي بروين، على فوز فريقه اليوم على نيوكاسل يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري الإنجليزي "البريميرليج". 

وقال دي بروين خلال تصريحات إعلامية عقب مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل، إن هذا الشعور قد غاب عنه بسبب الإصابة، خلال الفترة الماضية، وكان يفتقد كثيراً أجواء المنافسات من داخل أرضية الملعب.

دي بروين 

وأضاف أنه غير قادر حتى هذه اللحظة على اللعب لمدة 90 دقيقة كاملة، ولا يمكنه تغيير الأمور خلال 20 أو 25 دقيقة. 

وتابع :" لقد عملت بكل جد حتى أستطيع العودة بأفضل حال، وكان الأمر بمثابة قوة إرادة أكثر من أي شئ آخر. 

وساهم دي بروين في فوز مانشستر سيتي على نيوكاسل، بعد أن حل بديلاً في الشوط الثاني، واستطاع أن يعادل النتيجة لفريقه بعد أن كان متأخرا في النتيجة (2-1)، وقدم تمريرة حاسمة للنجم الشاب أوسكار بوب، استطاع من خلالها تسجيل الهدف الثالث، وحسم الثلاث نقاط للسيتيزن.

دي بروين أمام نيوكاسل 

أحداث المباراة 

شهد النصف الأول من المباراة بداية نارية بين الفريقين، إذ سجل ألكسندر إيزاك لاعب نيوكاسل هدف مبكر في الثواني الأولى من المباراة، ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

وتقدم مانشستر سيتي عن طريق برناندو سيلفا في الدقيقة 26 من عمر المباراة، بعد تمريرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى، حولها بكعب القدم بمهارة رائعة في المرمى.

ونجح نيوكاسل في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 35 من عمر المباراة عن طريق ألكسندر إيزاك، بعد استلامه لكرة طويلة في عمق الملعب، توغل بها بمهارة، قبل أن يسدد كرة متقنة في الشباك.

وأضاف جوردان الهدف الثاني لفريق نيوكاسل في مرمى مانشستر سيتي، بالدقيقة 37 من عمر المباراة بعد التوغل من الجهة اليسرى، في منطقة الجزاء واستغلال عدم ضغط وولكر مدافع السيتي عليه، ليسدد كرة رائعة تسكن الشباك.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني حاول مانشستر سيتي شن عدة هجمات خطيرة، على مرمى نيوكاسل، من أجل إدراك التعادل، إذ نجح البديل كيفين دي بروين في تسجيل الهدف الثاني والتعادل للسيتي.

وجاء هدف مانشستر سيتي الثاني في الدقيقة 73 عن طريق البديل دي بروين، بعد انطلاقة قوية، وتسديدة متقنة من بين أقدام مدافع نيوكاسل، غالطت الحارس وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة 90+1، قدم دي بروين تمريرة حاسمة بشكل متقن، للاعب الشاب" أوسكار بوب"، الذي تسلم الكرة بمهارة وراوغ حارس نيوكاسل وسددها في المرمى.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد مانشستر سيتي، إلى النقطة 43 ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وتجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة 29 ليحتل المركز العاشر.

search