الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:10 ص

طارق العريان.. مخرج بـ"روحين"

طارق العريان

طارق العريان

ندى إبراهيم

A A

يصنف طارق العريان من المبدعين الذين يتمتعون برؤية فنية خاصة وقدرة على تقديم أعمال متنوعة، ما جعله من الأسماء البارزة في المجال الفني العربي خاصة مع روحه الفنية المتقلبة بين  بين الموسيقى والسينما.

طارق العريان

طارق العريان 

مخرج ومنتج مصري فلسطيني، ولد في 12 سبتمبر 1963 في الكويت، ونشأ في أسرة فنية، حيث كان والده منتجًا موسيقيًا، ما ساهم في تشكيل ذوقه الفني واهتمامه بالمجال الفني منذ الصغر.

البداية في عالم الموسيقى

بدأ طارق العريان مسيرته في مجال الإنتاج الموسيقي وأخرج العديد من الفيديو كليبات لأشهر المطربين في العالم العربي.

كان له دور كبير في تطوير مجال الفيديو كليب في فترة التسعينيات، وتعاون مع نجوم مثل عمرو دياب، وفضل شاكر، وأصالة نصري، وغيرهم.

عالم السينما

انطلق العريان نحو السينما وقدم مجموعة من الأفلام مثل فيلم "الإمبراطور" 1990 بطولة أحمد زكي، وفيلم "تيتو" 2004 بطولة أحمد السقا، مع أسلوب سينمائي يتمير باستخدام تقنيات التصوير الحديثة واهتمامه بالتفاصيل البصرية ما يجعله مخرج مبدع.

أبرز أعماله 

تشمل قائمة أعمال العريان السينمائية الناجحة "أسوار القمر" 2015، و"الخلية" 2017، وفيلم "ولاد رزق" بأجزاءه الثالث، ويعتمد في إخراجه على التوازن بين الإثارة والحبكة الدرامية المعقدة، مما يجذب شريحة واسعة من الجماهير.

لمسات مختلفة 

يتمتع طارق العريان بقدرة فريدة على التنقل بين الأنواع المختلفة من الأعمال الفنية، حيث قدم أفلامًا تركز على الحركة والإثارة، وأخرى تهتم بالجوانب الإنسانية والدرامية، يتسم عمله بالإبداع والبراعة في تقديم مشاهد الحركة والإثارة، إلى جانب الحفاظ على العناصر الدرامية القوية.

زيجات طارق العريان

تزوج المخرج طارق العريان أربع مرات، كانت زيجته الأولى في أوائل التسعينات من هالة العطال، وأنجب منها ابنه عمر 1990، لكن الزواج لم يستمر وانتهى بالطلاق، بعدها تزوج من الإعلامية المصرية إنجي علي، وانفصلا أيضا.

طارق العريان وإنجي علي

في أبرز محطاته الشخصية، تزوج طارق العريان من المطربة السورية أصالة نصري، وله منها ابنين، وزوجته الرابعة كانت نيكول سعفان.

طارق العريان وأصالة
search