الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:14 ص

تأمين بقيمة 5 ملايين جنيه على شركات العمرة لموسم 2024-2025

العمرة

العمرة

محمد سامي الكميلي   -  

A A

حصل موقع "تليجراف مصر" على النص الأصلي والقواعد والإجراءات المنظمة لرحلات العمرة للموسم الجديد 2024 - 1446 هجريًا. 

وبموجب الضوابط الجديدة، ألزمت وزارة السياحة والآثار جميع الشركات السياحية المشاركة في تنفيذ رحلات العمرة بسداد تأمين مؤقت يبلغ إجماليه 5 ملايين جنيه مصري.

يتم تقسيم مبلغ التأمين إلى جزئين: الأول قدره مليون وخمسمائة ألف جنيه مصري أو ما يعادله من العملة الأجنبية وفقًا لسعر الصرف الحالي، يجب أن يُدفع لصالح الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، ويجب سداد هذا المبلغ بأي وسيلة قانونية تقبلها الإدارة المركزية.

أما الجزء الثاني، فيبلغ ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف جنيه مصري أو ما يعادله من العملة الأجنبية، ويجب أن يُدفع بموجب شيك بنكي يُحرر ويوقعه الممثل القانوني للشركة السياحية، مثل رئيس مجلس الإدارة أو من له حق التوقيع نيابة عنه، ويجب تقديم الشيك إلى الوزارة مباشرةً أو توثيقه بخاتم صحة التوقيع من البنك قبل تقديمه.

بعد انتهاء موسم العمرة أو توقفه، سيتم رد مبلغ التأمين أو المتبقي منه إلى الشركة بعد خصم أي مبالغ تم استردادها من المعتمر نتيجة الإخلال ببرنامج الرحلة، لكن، هذا الرد مشروط بعدم ورود أي شكاوى تتعلق بمبلغ برنامج العمرة إلى الوزارة خلال فترة شهرين من تاريخ انتهاء أو توقف الرحلات، وذلك لحين البت في الشكوى.

search